كريدي أجريكول يستهدف نشر 130 ماكينة صراف آلي في المناطق السياحية

لدعم نمو القطاع وتوفير الخدمات المالية

كريدي أجريكول يستهدف نشر 130 ماكينة صراف آلي في المناطق السياحية
سيد بدر

سيد بدر

12:58 م, الأربعاء, 11 ديسمبر 19

قال ولي لطفي، نائب العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر، إن مصرفه يستهدف نشر نحو 130 ماكينة صراف آلي في المناطق السياحية لدعم نمو القطاع وتوفير الخدمات المالية .

وأشار إلى أن البنك يتبع استراتيجية قوية تضمن التحول الرقمي بشكل كامل بجانب الحفاظ على التواجد البشري في الفروع ، موضحا أن عدد العمليات التي تمت على المنصات الإلكترونية تبلغ نحو مليون عملية خلال العام الجاري وان واحد من كل ثلاثة عملاء يتعاملون إلكترونيا .

وكشف بيير فيناس، العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول إن البنك اتفق مع نادييي الصيد وسبورتنج لتحويل بطاقات العضوية إلى بطاقات بنكية مدفوعة مقدما .

وأضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن الهدف من الاتفاق دعم خطة التحول نحو مجتمع رقمي ونشر ثقافة التحول الرقمي في مصر ، وترسيخ مفهوم المجتمع اللا نقدي .

أوضح أن هذه الخدمة تتاح لأول مرة في مصر وسيتم من خلالها شحن البطاقة مقدما لتستخدم في عمليات الشراء والسداد المدفوعات بكافة أنواعها، وسداد العضويات .

أعلن بنك كريدي أجريكول مصر، في بيان سابق، أن أرباحه ارتفعت بنسبة 11.5% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، لتسجل 1.9 مليار جنيه.
ووفقا لبيان البنك أظهرت نتائج الأعمال استمرار تحسن معدلات التكلفة إلى الدخل مسجلة 27.6 ٪، وسجل العائد على الأصول 4.4٪، بينما سجل العائد على حقوق الملكية نسبة 46.9٪، وحققت نسبة كفاية رأس المال معدلا قويا بلغ 19.36٪.

وبلغت محفظة القروض 23.4 مليار جنيه واستمرت جودة الأصول مع تحسن في القروض غير المنتظمة السداد مقارنه بديسمبر 2018 مسجلة نسبة قدرها 3.11٪، وبلغت محفظة الودائع 41.1 مليار جنيه، في حين سجل معدل القروض إلى الودائع 57.1٪، ويصل إجمالي حقوق المساهمين 6.6 مليار جنيه .