«كريدي أجريكول»: منفتحون على المشاركة في مبادرتي المركزي للإسكان وتمويل المصانع

أكد فيناس أن رأسمال البنك الحالي جيد ولا يحتاج لزيادة قريبة

«كريدي أجريكول»: منفتحون على المشاركة في مبادرتي المركزي للإسكان وتمويل المصانع
سيد بدر

سيد بدر

4:20 م, الأربعاء, 11 ديسمبر 19

قال بيير فيناس، العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول، إن مصرفه منفتح على المشاركة في مبادرتي البنك المركزي لإسكان متوسطي الدخل وتمويل المصانع، في ظل قدرة هذه المبادرات على دعم الاقتصاد وتحقيق التنمية.

وأضاف – خلال مؤتمر صحفي اليوم – أن البنك لن يشارك في مبادرة تمويل المصانع المتعثرة، لاسيما وأن محفظة البنك لا تضم مصانع متعثرة.

وأكد فيناس، أن رأسمال البنك الحالي جيد ولا يحتاج لزيادة قريبة، كما أن البنك ليست لديه مشكلة في التوافق مع متطلبات قانون البنوك الجديد لاسيما وأن البنك المركزي سيمنح البنوك مهلة للتوافق .

وأعلن كريدي أجريكول مصر، في بيان له من قبل، أن أرباحه ارتفعت بنسبة 11.5% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق، لتسجل  1.9 مليار جنيه.

ووفقا لبيان البنك فقد أظهرت نتائج الأعمال استمرار تحسن معدلات التكلفة إلى الدخل مسجلة 27.6 ٪، وسجل العائد على الأصول 4.4٪، بينما سجل العائد على حقوق الملكية نسبة 46.9٪، وحققت نسبة كفاية رأس المال معدلا قويا بلغ 19.36٪.

وبلغت محفظة القروض 23.4 مليار جنيه، واستمرت جودة الأصول مع تحسن في القروض غير المنتظمة السداد مقارنة مع ديسمبر 2018 مسجلة نسبة قدرها 3.11٪، وبلغت محفظة الودائع 41.1 مليار جنيه، في حين سجل معدل القروض إلى الودائع 57.1٪، ويصل إجمالي حقوق المساهمين 6.6 مليار جنيه .