كريدي أجريكول مصر يشارك في جلسات المؤتمر الوزاري الإقليمي للاقتصاد الأخضر

شارك بنك كريدي أجريكول مصر في أعمال المؤتمر الوزاري الإقليمي للاقتصاد الأخضر 2019

كريدي أجريكول مصر يشارك في جلسات المؤتمر الوزاري الإقليمي للاقتصاد الأخضر
سيد بدر

سيد بدر

5:39 م, الثلاثاء, 2 يوليو 19

أكد بنك كريدي أجريكول مصر، أن البنك يتقدم بخطواتٍ راسخةٍ في تنفيذ استراتيجيته القائمة على الابتكار وتحقيق الريادة في الاستدامة، وتعزيز تواجد البنك وزيادة رضا العملاء والعاملين به، فضلاً عن خدمة المجتمع والحفاظ على البيئة، ودعم المبادرات القومية والدولية الرامية لتوفير بيئة نظيفة، يما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة الـ17 التي وضعتها الأمم المتحدة.

شارك بنك كريدي أجريكول مصر في أعمال المؤتمر الوزاري الإقليمي للاقتصاد الأخضر 2019، الذي افتتحته الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بمشاركة عدد من الوزراء والسفراء العرب والأفارقة والخبراء المهتمين بالعمل البيئي، حيث قام بتمثيل البنك المهندس سعيد حسان، مدير الادارة الهندسية.

واستعرض حسان في جلسة “أفضل التطبيقات العملية نحو بيئة نظيفة لقطاع الاعمال” حصول المقر الرئيسي لبنك كريدي أجريكول مصر على شهادة LEED البلاتينية لأول مرة في مصر وشمال أفريقيا، والتي تؤكد على التزام البنك بالمسؤولية المجتمعية تجاه الحفاظ على البيئة وتحقيق قيم التنمية المستدامة.

وناقش خطة البنك في الاستخدام الأمثل للموارد، التي من شأنها الحفاظ على البيئة وحمايتها، والتي تعد من الركائز الرئيسية لاستراتيجية كريدي أجريكول للاستدامة. واشار الي أن البنك يعتزم التوسع في إقامة محطات شمسية لخدمه بعض الفروع.

وتدعيما للخطوات التنفيذية في سبيل الحفاظ على البيئة، افتتح بنك كريدي أجريكول مصر مؤخرًا محطة طاقة شمسية فى فرعه بمدينة السادس من أكتوبر، وتأتى هذه الخطوة لتتماشى مع سعي الدولة لاستخدام مصادر نظيفة، متجددة، وصديقة للبيئة لتلبية الاحتياجات المتزايدة من الطاقة، وتمد وحدة الطاقة الشمسية فى المتوسط ما بين 30 و45٪ من استهلاك الفرع شهريًا.

كما أن الطاقة التى يتم توفيرها سنويًا تكفي لتغطية استهلاك 105 أسرة. ويعد هذا أول فرع في شبكة فروع كريدي أجريكول الذي لديه محطة توليد طاقة مستقلة، وهذه خطوة جديدة مكملة لتطبيق استراتيجية الاستدامة في استخدام الطاقة المتجددة في المزيد من فروع البنك الجديدة.

وكان البنك قد افتتح البنك في 2017 محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بطاقة 960 كيلو وات يوميًا، وذلك أعلى المبنى الإداري لبنك كريدي أجريكول مصر بالتجمع الخامس لتكون أكبر محطة طاقة شمسية يمتلكها بنك في مصر، وذلك تماشيا مع سياسة البنك الداعية إلى ترشيد الاستهلاك واستخدام الطاقة المتجددة.