«كرم سولار» و«مراكز» يوقعان اتفاقية لتوزيع الكهرباء بقدرة 22 ميجاوات لمول «D5M» التجاري

مع تدشين محطة شمسية بقدرة 1.5 ميجاوات

«كرم سولار» و«مراكز» يوقعان اتفاقية لتوزيع الكهرباء بقدرة 22 ميجاوات لمول «D5M» التجاري
عمر سالم

عمر سالم

1:44 م, الأثنين, 23 مايو 22

وقعت شركة كرم سولار العاملة بمجال الطاقة الشمسية والمرافق، وشركة مراكز التي تُعد واحدة من أكبر مطوري المشروعات، اتفاقية لتوزيع الطاقة بقدرة 22 ميجاوات لمول D5M، أحدث وجهات التسوق لشركة مراكز والتي يُعد جزءًا من مشروع District Five، المشروع الرئيسي لشركة مراكز في منطقة شرق القاهرة.

وبموجب اتفاقية توزيع الطاقة، ستستثمر كرم سولار في البنية التحتية للطاقة الكهربائية في مول “دي فايف إم” D5M وستكون مسؤولة عن تشغيل وصيانة شبكة الكهرباء الداخلية للمشروع، إضافة إلى تحصيل الاستهلاكات من مستأجري “دي فايف إم”.

قال باسل رمزي العضو المنتدب لشركة مراكز، “تضع الشركة مستويات غير مسبوقة في تطوير المشروعات متعددة الاستخدامات في مصر.

وتتضمن الاتفاقية أيضًا إنشاء محطة للطاقة الشمسية لتزويد “دي فايف إم” D5M بقدرة 1.7 ميجاوات من الطاقة الشمسية الصديقة للبيئة، بهدف التوسع لتشغيل 100% بالطاقة المتجددة بحلول عام 2027.

وقال أحمد زهران الرئيس التنفيذي لشركة كرم سولار، إن شركة مراكز واحدة من أكثر المطورين إبداعا، كما يعد مول “دي فايف إم” (D5M) مشروعًا ضخمًا في مسيرة برنامج توزيع الطاقة الحضرية الذي تنفذه كرم سولار.

وبعد التوقيع على اتفاقية توزيع الطاقة في “دي فايف إم” D5M بقدرة 22 ميجاوات، يصل إجمالي قدرات توزيع الطاقة التي تقيمها كرم سولار لأكثر من 40 ميجاوات تغطي احتياجات العديد من مشروعات التطوير العقاري ومناطق جغرافية تنتشر في جميع أنحاء مصر. 

وتتضمن محطة الطاقة الشمسية التي ستقيمها في D5M ومخطط توزيع الطاقة، عدادات ذكية تدعمها تطبيقات هاتفية للمستأجرين، ومحطات شحن للسيارات الكهربائية.

كما سيضم برامج تمويل الكهرباء للشركات المُستأجرة في المشروع، وهو ما يمثل جزءًا من عرض توزيع الطاقة الذي يميز كرم عن أي مقدم آخر لخدمات توزيع الطاقة، من حيث وفورات التكاليف وباقات الخدمات المضافة الأخرى.

عمر سالم

عمر سالم

1:44 م, الأثنين, 23 مايو 22