«كايرو كابيتال» للوساطة ترفع رأسمالها إلى 40 مليون جنيه لتنفيذ خطة توسعية

على مرحلتين تنتهى بالربع الأول من 2020

«كايرو كابيتال» للوساطة ترفع رأسمالها إلى 40 مليون جنيه لتنفيذ خطة توسعية
منى عبدالباري

منى عبدالباري

7:00 ص, الثلاثاء, 22 أكتوبر 19

تعكف شركة كايرو كابيتال لسمسرة الأوراق المالية، على تنفيذ خطة لزيادة رأس مالها تنقسم إلى مرحلتين، تم إنجاز الأولى فى الربع الأخير من 2018، بينما تستعد لتنفيذ الثانية بالربع الأول من 2020.

قال أحمد أبو حسين، العضو المنتدب لكايرو كابيتال فى تصريح لـ»المال»، إن الشركة أتمت المرحلة الأولى من زيادة رأس المال فى الربع الأخير من العام الماضى ليصل إلى 25 مليون جنيه، مقارنة 15 مليون جنيه فقط فى السابق.

أحمد أبو حسين العضو المنتدب لكايرو كابيتال

أوضح أن زيادة رأس المال الأولى، ساهم بالجزء الأكبر فيها الشركة الأم القاهرة المالية القابضة، والمساهم الرئيسى بالشركة توفيق دياب، وبعض المساهمات من شركات شقيقة، مفضلا عدم الإفصاح عن توزيع نسب الزيادة.

تابع: «المرحلة الثانية تصل برأس المال إلى 40 مليون جنيه، ويجرى حاليا دراسة كيفية تمويلها سواء من خلال المساهمين الرئيسين، أو أحدهم فقط».

تشمل ضخ تمويلات إضافية لعمليات الشراء بالهامش، وتدعيم البنية التكنولوجية للشركة، من خلال إطلاق تطبيق إلكترونى فى الربع الأول من العام، للتسويق خليجيا، وجذب شريحة أكبر من العملاء عربيا، ما يتوافق مع استراتيجية الشركة الاتجاه للسوق الإماراتى العام الجارى.

أشار إلى أنه سيتم توجيه زيادة رأس المال بمرحلتيها لتنفيذ خطة توسعية متشعبة المحاور، أبرزها إطلاق قسم لتعاملات الأجانب، وإدارة بحوث قوية.

تابع: «نستهدف زيادة شريحة المستثمرين الأفراد، من خلال إعادة هيكلة إدارية جزئية، وإضافة مديرى حسابات جدد، بهدف الوصول لمركز ضمن 20 الأوائل بترتيب شركات السمسرة، ما تحقق فعليا فى 2018».

تقدمت كايرو كابيتال خلال العام الماضى 10 مراكز دفعة واحدة، بترتيب شركات السمسرة لتأتى بالمركز 18، مقارنة 28 فى 2017، وصاحب ذلك ارتفاع فى الحصة السوقية إلى %1.1، مقابل %0.6، وقيم التعاملات لتسجل 6.77 مليار جنيه، نظير 3.8 مليار جنيه، وعلى صعيد ديسمبر جاءت الشركة فى المركز 23، بحصة سوقية %0.9، وسط قيم تعاملات 364 مليون جنيه.

كشف عن أنه يجرى حاليا دراسة التوسع جغرافيا، لكن الأمر يرتبط بجدوى هذه الخطوة، التى قد يتم العدول عنها حال عدم ثبوت أهميتها.

كايرو كابيتال سيكيورتيز تأسست 2007، تحت مظلة قانون سوق المال رقم 5 لسنة 1992، وهى ذراع السمسرة لشركة القاهرة المالية القابضة، وتساهم فيها الأخيرة، وتوفيق دياب %70، بينما تتوزع النسبة المتبقية على عدد من الأفراد، ومؤسسة أخرى.