«كايرو سولار» تقتنص تنفيذ محطة شمسية بالعبور باستثمارات 10 ملايين جنيه

المحطة المزمع إنشاؤها تصل استثماراتها إلى 10 ملايين جنيه بقدرة 770 كيلو وات

«كايرو سولار» تقتنص تنفيذ محطة شمسية بالعبور باستثمارات 10 ملايين جنيه
عمر سالم

عمر سالم

5:49 م, الثلاثاء, 17 مارس 20

تعتزم شركة كايرو سولار، العاملة بمجال الطاقة الشمسية، البدء في تنفيذ وإنشاء محطة طاقة شمسية، لصالح مصنع ساسكو للأدوات الكتابية بمدينة العبور، خلال شهر إبريل المقبل.

وكشف حاتم توفيق العضو المنتدب للشركة في تصريحات صحفية اليوم، إن المحطة المزمع إنشاؤها تصل استثماراتها إلى 10 ملايين جنيه بقدرة 770 كيلو وات.

وقال إن توليد الطاقة بهذه المحطة سيتم بنظام الخلايا الفوتوفلطية، التى يتم من خلالها تحويل الطاقة الشمسية إلى كهربائية عبر استخدام الألواح الشمسية.

ومن المقرر أن تنشيء كايرو سولار المحطة بنظام EPC، وهو يسمح بقيام الشركة المنفذة بتدبير التمويل الخاص بالمشروع وتنفيذه ، ثم تسليمه إلى العميل ليتملكه، على ويقوم بسداد التمويل بعد انتهاء فترة السماح إلى الجهة الممولة، وفقا لحاتم توفيق.

ألواح ماركة صن تك للمحطة الشمسية

وأشار إلى أن شركته سوف تستخدم ألواحا شمسية لإنشاء المحطة، من ماركة “صن تك” الصينية التى تعد من أكبر منتجي الألواح على مستوى العالم.

يذكر أن شركة كايرو سولار تقوم بتوفير التمويل لمشروعات العملاء عبر عدد من البنوك، التى تتعامل معها الشركة، وتصل إلى 5 بنوك، بفائدة بين 3.5 – 10%.

يُشار إلى أن مصر تسعى لإنتاج طاقة متجددة بنحو 20% من إجمالى الطاقة الكهربائية المولدة بحلول عام 2022، تصل فيها نسبة طاقة الرياح لنحو 12%، إضافة إلى 6% نسبة الطاقة الكهرومائية، والطاقة الشمسية بنحو 2% من مزيج الطاقة.