كامل الوزير يلتقي سفير إستونيا للتعاون بمجال النقل البحري والسكة الحديد

بحث وزير النقل إمكانية التعاون في مجال النقل البحري والسكك الحديدية وأعمال البنية التحتية، وكذلك في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الموانئ البحرية.

كامل الوزير يلتقي سفير إستونيا للتعاون بمجال النقل البحري والسكة الحديد
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

2:14 م, الأحد, 27 أكتوبر 19

التقى الفريق كامل الوزير، سفير إستونيا بالقاهرة، اليوم الأحد، ميكو هالجاس لبحث التعاون بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة، حضر اللقاء قيادات وزارة النقل.

إمكانية مشاركة شركات الطرق المصرية

أكد وزير النقل أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية بمجال النقل والتي يمكن أن تشكل مجالًا للتعاون بين الجانبين، كما أن الشركات المصرية المتخصصة بمجال الطرق والكباري والتي نفذت مشروعات عملاقة بمصر من الممكن أن تتعاون مع الجانب الأستوني في هذا المجال.

وتباحث الجانبان إمكانية التعاون في مجال النقل البحري والسكك الحديدية، وأعمال البنية التحتية وكذلك في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الموانئ البحرية، وتعتبر أستونيا من الدول المتقدمة في هذا المجال.

الشركات الأستونية ترغب في التعاون مع الشركات المصرية

وأشار السفير الاستوني إلى رغبة الشركات الاستونية في التعاون مع الشركات المصرية في مجال النقل، خاصة وأن المناخ الاستثماري في مصر مناخ واعد وقطاع النقل في مصر شهد تطورًا كبيرًا في كافة مجالاته خلال السنوات الماضية.

وفي ختام الاجتماع، اتفق الجانبان على أن يلنقي الجانب الاستوني مع المختصين في السكك الحديدية والنقل البحري في وزارة النقل المصري لتحديد أوجه التعاون المشترك، حسب أولويات واحتياجات الوزارة.