كامل الوزير يطالب "بروجريس" بتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة مع السكك الحديدية

بحث الجانبان إمكانية قيام الشركة بإصلاح وعمل العمرات اللازمة الخاصة بـ 240 موتور جرار

كامل الوزير يطالب "بروجريس" بتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة مع السكك الحديدية
محمود محسن

محمود محسن

12:29 ص, الجمعة, 22 مارس 19


عقد المهندس كامل الوزير اجتماعا موسعا مع وفد شركة بروجريس ريل لوكوموتيف وبحضور رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية، لبحث آخر المستجدات الخاصة بتفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها منذ عدة أشهر بين الهيئة والشركة، والتي تتضمن تحديث وإصلاح 91 جرارا، إضافة إلى شراء 50 جرارا جديدا (EMD)، وعمل عقد صيانة لـ141 جرارا لمدة 15 عاما بعد توقيع الاتفاقية التنفيذية بين الجانبين.

وأكد الوزير أن هذا الاجتماع يأتي في إطار سلسلة الاجتماعات التي يتم عقدها خلال الفترة الحالية مع جميع الوزارات والهيئات والشركات التي تتعاون مع وزارة النقل لدفع معدلات التنفيذ والإسراع بتفيذ جمع المشروعات والتعاقدات بما يعود إيجابيا على مستوى الخدمة المقدمة في جميع قطاعات النقل.

وأشار الوزير إلى أن أهمية الإسراع بتنفيذ هذا الاتفاق لتدعيم قوة الجر بهيئة السكك الحديدية التي ترتكز استراتيجتها على اتجاهين: الأول إجراء صيانة وعمرات للجرارات الحالية، والثاني شراء جرارات جديدة وتوفير قطع الغيار اللازمة لها.

وطالب الوزير الشركة بسرعة إنهاء كل الإجراءات الخاصة بالتمويل والعقود خلال الفترة الإضافية لمذكرة التفاهم ووضع جدول مضغوط خاص بمدد ومعدلات التوريد بالجرارت الجديدة والجرارات التي سيتم إعادة تأهيلها أو إجراء عمرات جسيمة لها.

وأكد الوزير أهمية إجراء العمرات وإعادة تأهيل الجرارات بورش السكة الحديد تحت إشراف مهندسي الشركة لنقل المعرفة والخبرات الخاصة بها إلى المهندسين والفنيين المصريين.

وبحث الجانبان إمكانية قيام الشركة بإصلاح وعمل العمرات اللازمة الخاصة بـ 240 موتور جرار، حيث أكد الوزير أن إجراء العمرات اللازمة للجرارات في الشركات المصنعة لها وتحت إشرافها يعود بشكل إيجابي على جميع النواحي الفنية لهذه الجرارات بما يؤثر إيجابا على مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.