كامل الوزير يتفقد المعرض والمؤتمر الثانى لتكنولوجيا النقل (2019 Trans MEA)

وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير يزور المعرض والمؤتمر الثاني لتكنولوجيا النقل (2019Trans MEA )

كامل الوزير يتفقد المعرض والمؤتمر الثانى  لتكنولوجيا النقل (2019 Trans MEA)
محمود محسن

محمود محسن

6:09 م, الأثنين, 2 ديسمبر 19

قام اليوم الفريق مهندس كامل الوزير بجولة تفقدية للمعرض والمؤتمر الثاني لتكنولوجيا النقل (2019 Trans MEA) والذي انطلقت فعالياته أمس في دورته الثانية ضمن انطلاق فعاليات الدورة 23 لمعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (2019CAIRO ICT )، ورافق الوزير خلال الجولة وفود الشركات العالمية والمحلية العارضة بالمعرض.

زار الوزير أقسام المعرض المختلفة مثل: أقسام “السكك الحديدية ومترو الأنفاق والنقل البحري والموانئ” وأقسام الشركات العالمية والمحلية المشاركة مثل (الستوم – افيك –بومبارديه – ميتسوبيشي اليكتريك – هيونداي – جينرال اليكتريك – تاليس – تالجو – ترانسماش – بروجرس ريل – سيمنس – وغيرها من الشركات العالمية والمحلية).

والتقى الوزير ممثلي هذه الجهات المشاركة في المعرض، وأكد لهم أن الفترة القادمة تتطلب تضافر كل الجهود والعمل على مدار الساعة لاستمرار التطور والتحديث في جميع قطاعات النقل، بما يساهم في تحقيق نقلة نوعية في الخدمة المقدمة للجمهور.

وعلى هامش جولته بالمعرض، أكد وزير النقل في تصريحات صحفية أن المؤتمر الثاني لتكنولوجيا النقل Trans MEA 2019 يشهد مشاركة الشركات العالمية والمحلية العاملة في قطاع النقل ما يوضح مدى الاستفادة الواسعة التي ستنعكس على المشاركين في Trans MEA .

المؤتمر سيوفر منصة حيوية لتبادل الخبرات

وأوضح أن المؤتمر سيوفر منصة حيوية لتبادل الخبرات والتعرف على التجارب الناجحة حول العالم والاطلاع على أحدث الابتكارات التي جرى استحداثها، خاصة مع تزامن المعرض مع توسع مصر في بناء المدن الذكية وسعي الدولة إلى تبني استراتيجيات طويلة المدى لتعزيز تلك المدن والمناطق الجديدة بمنظومات نقل ذكي حديثة ومبتكرة تحقق الهدف المرجو من تلك النهضة العمرانية.

وأضاف وزير النقل أن النقل الذكي الذي يركز عليها المعرض بتشمل كل ما يتعلق بصناعة النقل بشكل عام سواء في الطرق البرية أو البحرية أو خطوط السكك الحديدية ومترو الأنفاق ووسائل النقل النهري والمنافذ البرية الحدودية.

ولفت إلى أن المعرض والمؤتمر يتطرق لعدة ملفات متعلقة بتطوير البنية التحتية للمواصلات والطرق بشكل رقمي، اعتمادًا على الذكاء الاصطناعي الذي يدعم فكرة مخاطبة الآلات بعضها البعض دون تدخل من البشر خاصة مع إسهام منظومات النقل الحديثة والذكية في تحسين أداء شبكات الطرق ومكافحة الحوادث وخفض زمن الرحلات وبالتالي ترشيد تكاليف النقل ومعدلات استهلاك الوقود ورفع كفاءة التبادل التجاري ومكافحة التلوث.