كامل الوزير: افتتاح محطة متعددة الأغراض فى ميناء دمياط

خلال جلسة «النقل»

كامل الوزير: افتتاح محطة متعددة الأغراض فى ميناء دمياط
المال - خاص

المال - خاص

9:37 ص, الثلاثاء, 3 ديسمبر 19

كشف وزير النقل، كامل الوزير، عن افتتاح المحطة متعددة الأغراض فى ميناء دمياط اليوم الثلاثاء، موضحا أن الخميس المقبل يشهد و صول أول 10 جرارات من صفقة توريد وتصنيع 110 جرارات سكة حديد، وإعادة تأهيل 81 جرارًا من الأسطول الحالي.

جاء ذلك خلال جلسة «النقل الحاضر والمستقبل بالمؤتمر الثانى لتكنولوجيا النقل» الإثنين على هامش فعاليات اليوم الثانى من معرض ومؤتمر كايرو أى سى تي، التى شهدت حضور وفود عربية وممثلين من 36 شركات عالمية ومحلية فى مجال النقل والبنية التحتية.

كما يتم تدشين الخط الملاحى لشركة الجسر العربى للملاحة بين شرم الشيخ والغردقة السبت المقبل.

كما أشار الوزير إلى أن تنفيذ مشروعات القطار المكهرب ومشروعى المونوريل واستكمال مراحل وخطوط مترو الأنفاق فى ضوء اهتمام وزارة النقل بتعظيم النقل الجماعي.

شدد على أهمية دخول القطاع الخاص فى نقل البضائع عبر السكك الحديد نظرا للأهمية الكبيرة لها فى زيادة عوائد الهيئة، وتخفيف الأعباء على الطرق وتقليل تكلفة النقل.

استعرض خطط الوزارة لتطوير مرفق السكة الحديد من خلال رفع معدلات السلامة والأمان بالمحطات والقطارات والورش، وتوفير قطع الغيار الأصلية ورفع مستوى العامل البشري، وإعاده تدريبه، واعتماد وتشغيل المعهد الفنى فوق المتوسط لتكنولوجيا السكة الحديد، وعقد دورات تدريبية للعاملين بالسكك الحديد ورفع معدلات الصيانة وحوكمة دخول الركاب للمحطات، والعمل على انضباط مواعيد قيام القطارات والحرص على إعلام الركاب بأى تأخيرات بسبب تهدئة القطارات.

لفت إلى أن وزارته نفذت خطة متوسطة تشمل استكمال المشروعات الجارية الخاصة بالإشارات والمزلقانات والمحطات، التى تساهم فى تحسين الخدمة المقدمة مضيفا أن السكة الحديد حاليا تنقل مليون راكب يوميا، والخطة المتوسطة نهدف منها أن ننقل 2 مليون راكب، وفى الخطة الطويلة الأجل نهدف لنقل 4 ملايين راكب يوميا.