كامل أبو على : طرح حصة من أسهم «الباتروس» في البورصة مستبعد خلال العامين المقبلين

نستهدف زيادة عدد الفنادق التابعة للمجموعة لتصل إلى 20 فندقاً

كامل أبو على : طرح حصة من أسهم «الباتروس» في البورصة مستبعد خلال العامين المقبلين
دعاء محمود

دعاء محمود

1:38 م, الثلاثاء, 2 نوفمبر 21

قال رجل الأعمال ، رئيس مجلس إدارة مجموعة بيك الباتروس للفنادق والمنتجعات السياحية، إنه لا يعتزم طرح حصة من أسهم المجموعة في البورصة المصرية خلال العامين المقبلين.

وأضاف أبو على لـ”المال”، أن المجموعة تستهدف خلال الفترة الحالية زيادة عدد الفنادق التابعة لها في السوق المحلية لتصل إلى 20 فندقاً خلال العام المقبل بدلاً من 17 فندق حالياً، وذلك بعد إضافة 3 مشروعات سياحية جديدة جاري إنشاءها في البحر الأحمر.

الخطة الاستثمارية للمجموعة خارج مصر

وعن الخطة الاستثمارية للمجموعة خارج مصر، أكد أنه لا يخطط لإنشاء مشروعات سياحية جديدة خارج مصر خلال الفترة الحالية، منوها بأنه أخر مشروع للمجموعة كان في دولة المغرب حيث تم إنشاء فندق بسعة 265 غرفة.

ولفت إلى أن مجموعة بيك الباتروس، تمتلك نحو 3 فنادق في دولة المغرب، ولا تخطط للتوسع في دول أخري خلال الفترة المقبلة.

يشار إلى أن بيك الباتروس تعد من كبرى المجموعات الفندقية فی مصر والمنطقة العربية، حيث تمتلك عدد غرف یزید على 10 آلاف غرفة فندقية.

كما حصدت المجموعة مؤخرًا شهادات تقدير من كبرى المواقع السياحية العالمية، منها هوليداي شيك، وبوكينج، ودوت كوم، وتريب وأدفايزر العالمي.

وتوقع كامل أبو على، أن ينتهى العام الحالى بتوافد نحو 9 ملايين سائح إلى المقصد المصرى، على أن يرتفع إلى 15 مليونًا فى العام المقبل 2022.

وأضاف أن عام 2021/ 2022 سيكون أفضل للقطاع السياحى، لأنه ليس هناك أسوأ مما مضى، مشيرًا إلى أن شركته تسعى بكل جهدها للمساعدة فى تحقيق هذه الأرقام.

وأشار إلى أن الموسم الشتوى «مبشر»، وحجم الحركة السياحية الوافدة إلى مصر سترتفع خاصة بعد عودة حركة السياحة الروسية.