«كالكاليست» الإسرائيلي: وفد إماراتي يستعد لزيارة تل أبيب قريبًا لتأكيد التطبيع

سيرأس الوفد شيخ من إحدى القبائل المعروفة بالإمارات، كإشارة إلى أن المجتمع الإماراتي يقبل فكرة التطبيع مع إسرائيل

«كالكاليست» الإسرائيلي: وفد إماراتي يستعد لزيارة تل أبيب قريبًا لتأكيد التطبيع
عادل عبدالجواد

عادل عبدالجواد

4:39 م, الأحد, 6 سبتمبر 20

نقل موقع “كالكاليست” المتخصص في الشأن الاقتصادي الإسرائيلي عن مصادر غير رسمية في الإمارات أن الاستعدادات جارية الآن لإطلاق أول وفد إماراتي علني يغادر إلى تل أبيب من أبو ظبي، وأحد الاحتمالات هو أن الوفد سيرأسه شيخ من إحدى القبائل المعروفة بالإمارات، كإشارة إلى أن المجتمع الإماراتي يقبل فكرة التطبيع مع إسرائيل.

ومن بين المقترحات الأخرى التي يتم النظر فيها، سيضم أعضاء الوفد نشطاء شبابًا بارزين في مجموعة متنوعة من المجالات، مثل الاقتصاد والمجتمع والثقافة والرياضة.

وبحسب المصادر، تقديرًا لإقامة علاقات بين البلدين، تدرس السلطات الإماراتية منح معروضات تاريخية من الإمارات العربية المتحدة لأحد المتاحف في إسرائيل.

توقعات بحدوث نمو لسوق الذكاء الاصطناعي في الولايات المتحدة بقيمة 530 مليون دولار في عام 2022

وتتوقع التقديرات المنشورة مؤخرًا نموًا سريعًا لسوق الذكاء الاصطناعي في الولايات المتحدة من 290 مليون دولار في عام 2019 إلى حوالي 530 مليون دولار في عام 2022.

وسيتحقق هذا النمو بنحو 80% بفضل الزيادة المتوقعة في الاستثمار في هذا المجال من قبل الحكومة والقطاع الخاص.

وتأتي هذه الاستثمارات ضمن استراتيجية الاتحاد في مجال الذكاء الاصطناعي حتى عام 2031 التي أعلنها رئيس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قبل عدة سنوات.

والهدف الرئيسي للبرنامج هو خلق اعتماد كامل بنسبة 100% على الذكاء الاصطناعي في تقديم الخدمات في مجالات مثل الصحة واللوجستيات والتعليم وتحليل البيانات بحلول عام 2031.

ولهذه الغاية، أطلقت الإمارات عددًا من المبادرات في هذا المجال، بل وأنشأت مكتبًا حكوميًا خاصًا لشئون الذكاء الاصطناعي.

وقال “كالكاليست”: لا توجد رحلات طيران إماراتية مباشرة منتظمة بين دبي وإسرائيل ، لكن شركة طيران دبي أعلنت أنها ستستأنف رحلاتها المجدولة إلى العاصمة الأردنية عمان، وسيقوم طيران الإمارات بتسيير رحلة يومية إلى الأردن ابتداء من 8 سبتمبر، وعمان هي الوجهة الثامنة لشركة طيران دبي في الشرق الأوسط مع استئناف حركة الطيران بعد فيروس كورونا.

كما سيتم تشغيل الرحلات إلى عمان بواسطة طائرة بوينج 777-300ER. ابتداءً من يوم الثلاثاء 8 سبتمبر،، وستنطلق الرحلة “EK 903” من مطار دبي الدولي.

15 و30% نموًا في مبيعات أجهزة الكمبيوتر في الإمارات خلال 2020

ومن المتوقع أن تنمو المبيعات في سوق أجهزة الكمبيوتر في الإمارات خلال عام 2020 ما بين 15 و30%، وفقًا لتقديرات الشركات العاملة في السوق.

يُشار إلى أن سوق الإمارة سجلت زيادة في المبيعات تراوحت بين 7 و10% في الفترة ما بين يناير وأبريل من العام الحالي، نتيجة التغيرات في أنماط العمل والانتقال من المكاتب إلى المنازل نتيجة القيود المرورية بسبب انتشار فيروس كورونا.

وتشير التقديرات إلى أن السوق ستستمر في النمو في وقت لاحق من هذا العام، مع إعادة فتح الأسواق والمتاجر في الإمارات العربية المتحدة، واستمرار تشغيل العديد من قطاعات الأعمال عن بُعد.

وقالت مصادر في السوق إن معظم الطلب على الأجهزة المحمولة الشخصية يأتي من القطاع الحكومي والتعليم والصحة ، إضافة إلى قطاع الأعمال الخاص.