«كاش مونى» للمدفوعات تتحالف مع شركتين للاستعلام عن ملاءة المتعاملين

قبل إتاحة أرصدة آجال للمحال والوكلاء والمندوبين

«كاش مونى» للمدفوعات تتحالف مع شركتين للاستعلام عن ملاءة المتعاملين
طارق رمضان

طارق رمضان

10:28 ص, الأحد, 21 نوفمبر 21

تحالفت شركة «كاش مونى» لحلول المدفوعات الإلكترونية مع شركتين آخريين تعملان فى النشاط ذاته لإتاحة خدمة الاستعلام عن الملاءة المالية للعملاء من أصحاب المحال التجارية ووكلائها ومندوبيها قبل إتاحة أرصدة لهم بنظام الآجال.

وقال كريم خيرى، رئيس الشركة إن الخدمة تشبه أسلوب عمل الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى «آى سكور» مع البنوك داخل القطاع المصرفى وتعتمد على تبادل البيانات الخاصة لعملاء الفئات الثلاث السابق ذكرهم غير الملتزمين مما يعد حماية لحقوق الشركات، لافتا إلى أن طبيعة الأرصدة الممنوحة للعملاء تكون على حسب التعامل وعلى طبيعة السجل الخاص بالعميل فى فترة السداد.

وأوضح لـ«المال» أن الخدمة الجديدة تأتى فى إطار سياسة الشركة نحو تطوير أنظمتها الذكية كمنافس فى سوق حلول المدفوعات الرقمية يستهدف المساهمة فى دمج الاقتصاد غير الرسمى وتنفيذ خطط الحكومة نحو الشمول المالى والتحول الرقمى.

على صعيد آخر، أكد أن الشركة أتاحت مؤخرا خدمة الدفع للعملاء المتعاملين على منصة مصر الرقمية ممن لا يتوافر لديهم حساب بنكى أو كروت ائتمانية للدفع عن طريق منصتها الإلكترونية.

وألمح إلى أن «كاش مونى» تستهدف الوصول خلال الربع الأول من العام المقبل إلى 10 آلاف نقطة بيع «POS» على مستوى الجمهورية مقارنة مع 5 آلاف فى 2020 مقدرا عدد عملاء الشركة بنحو 500 ألف عميل شهريا. يشار إلى أن «كاش مانى» هى شركة مساهمة ذات مسئولية محدودة بدأت نشاطها قبل أواخر العام الماضى باستثمارات 3 ملايين جنيه ويتكون هيكل ملكيتها من5 مساهمين منهم 4 وكلاء للدفع الإلكترونى وتعتزم زيادة رأسمالها عبر دخول مستثمرين جدد