«كاسيل» تطلق مشروعا متكاملا بالشراكة مع «المجتمعات العمرانية» باستثمارات 8 مليارات جنيه

على 50 فدانًا بالقرب من محور 26 يوليو

«كاسيل» تطلق مشروعا متكاملا بالشراكة مع «المجتمعات العمرانية» باستثمارات 8 مليارات جنيه
شريف عمر

شريف عمر

10:27 ص, الخميس, 24 فبراير 22

دخلت شركة «كاسيل» للتطوير العمرانى فى شراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتطوير مشروع سكنى متكامل على مساحة 50 فدانًا بمنطقة غرب القاهرة، باستثمارات متوقعة تقارب 8 مليارات جنيه. ويحل المهندس أحمد منصور، الرئيس التنفيذى للشركة، ضيفًا على برنامج «CEO LEVEL» الذى يقدمه حازم شريف، رئيس تحرير جريدة “المال”، ويذاع فى السابعة مساء اليوم على القناة الرسمية للجريدة على موقع «يوتيوب».

منصور: تأسيس شركة جديدة برأسمال مليار ومخاطبة مستثمرين أجانب للانضمام

وقال «منصور» إنه سيتم إنشاء شركة جديدة برأسمال مليار جنيه لتصبح مسئولة عن المشروع الجديد، والذى يقع بالقرب من محور 26 يوليو، لافتًا إلى أن تأسيس الشركة سيتم خلال مارس المقبل، أما إطلاق المشروع فسيكون فى مايو، أى بعد نهاية شهر رمضان.

وأكد أن الشركة درست جميع الهياكل والحلول التمويلية للمشروع، والتى ستتضمن الحصول على قرض من عدة بنوك لا تزال الدراسات والمفاوضات قائمة بشأن تحديد قيمته،

الموارد الذاتية للمساهمين وأرباح «لاند مارك العاصمة» ضمن هيكل التمويل

فيما سيتم الاعتماد أيضًا على الموارد الذاتية لمساهمى “كاسيل”، بالإضافة إلى باقى متحصلات شيكات ومبيعات مشروعها «كاسيل لاند مارك» بالعاصمة الإدارية بعد تسليمه باعتبارها أرباحًا تابعة لها.

وأفاد بأن هيكل تمويل المشروع المرتقب سيشمل أيضًا الحصول على تمويلات عبر دخول مساهمين من الخارج لهيكل الشركة المرتقبة.

وأوضح أن مدة تنفيذ المشروع تبلغ 6 سنوات، ومن المخطط أن يبدأ فى 2023 لتنتهى كل الأعمال الإنشائية فى 2029، رافضًا الإفصاح عن الاسم المرتقب للشركة الجديدة، منوهًا بأنه سيكون بعيدًا تمامًا عن اسم «كاسيل».

وأضاف أن «كاسيل» كانت تبحث منذ 3 سنوات اختراق منطقة غرب القاهرة والحصول على أرض لإنشاء مشروع عليها، وبالفعل توصلت إلى اتفاق مع هيئة المجتمعات العمرانية لتنفيذ مشروع بنظام الشراكة، ومن ثم لن تتحمل أعباء مالية نظير شراء الأرض.

وأشار إلى أن مشروع محور 26 يوليو هو أول توسع لشركته خارج العاصمة الإدارية الجديدة، والتى شهدت باكورة أعمالها، وهو ما يؤكد وجهة نظرها منذ نشأتها فى البحث عن الفرص الاستثمارية المناسبة بغض النظر عن موقعها.

وتمتلك “كاسيل” محفظة مشروعات متنوعة؛ وتحديدًا فى العاصمة الإدارية الجديدة، منها مشروع “كاسيل لاند مارك” لإقامة كومباوند سكنى متكامل على 5 مراحل، بجانب مشروع «إيست سايد» متعدد الاستخدامات بمنطقة «إم يو 23»، بجانب أرض ثالثة بالعاصمة فى منطقة «الداون تاون».

وأكد منصور أن حجم استثمارات “كاسيل لاند مارك” يبلغ 4.5 مليار جنيه، وحاليًّا وبنهاية العام الحالي سيتم تسليم المرحلة الأولى، بعد الانتهاء من كل الأعمال الخرسانية بالمشروع وبدء أعمال الواجهات،

ويتم حاليًّا تنفيذ أعمال «اللاند سكيب» موضحًا أن مدة تنفيذ المشروع تبلغ 4 سنوات ونصف، ومن ثم سيتم الانتهاء من كامل الإنشاءات فى 2023 مع اختلافات بسيطة فى التسليم.

وتابع: نخطط لتسليم مرحلة من المشروع كل 6 إلى 7 شهور، والمبيعات المستهدفة تقارب 6 مليارات جنيه، تم تحقيق 4 مليارات منها حتى الآن، وخلال العام الماضى حققنا 1.2 مليار مبيعات، ونستهدف خلال العام الحالي تسجيل مبيعات بقيمة مليار.

وقال إن الشركة تكتفى فى المرحلة الراهنة بمحفظة الأراضى قيد التطوير والتى تكفيها للعمل 6 سنوات مستقبلية، ومن ثم لا يوجد ضغوط للحصول على مزيد من الأراضى، كما أن الشركة تخطط لاستثمارات متوقعة ما بين 14 و15 مليار جنيه خلال 4 سنوات.