«كاسيل» تسلم أول مراحل «لاند مارك» العاصمة الإدارية وتستهدف مليار جنيه مبيعات في 2022 (فيديو)

أحمد منصور الرئيس التنفيذي في ضيافة برنامج CEO LEVEL

«كاسيل» تسلم أول مراحل «لاند مارك» العاصمة الإدارية وتستهدف مليار جنيه مبيعات في 2022 (فيديو)
شريف عمر

شريف عمر

7:02 م, الخميس, 24 فبراير 22

قال المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذي لشركة كاسيل للتطوير العمراني إن شركته تستعد لتسليم المرحلة الأولى من مشروع كاسيل لاند مارك العاصمة الإدارية خلال العام الحالي وتستهدف أيضا مليار جنيه مبيعات.

وحل المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذي لشركة كاسيل للتطوير العمراني ضيفا على برنامج CEO LEVELالذي يقدمه حازم شريف رئيس تحرير جريدة “المال”، ويذاع في السابعة مساء اليوم على القناة الرسمية للجريدة على موقع يوتيوب.

وأوضح منصور أن حجم استثمارات مشروع كاسيل لاند مارك يبلغ 3.7 مليار جنيه، وتسليم المرحلة الأولى بنهاية العام الجاري، ويتم استكمال التسليمات تباعًا وفقًا للبرامج الزمنية، بواقع تسليم مرحلة كل 6 أشهر ليتم الانتهاء من تسليم كامل وحدات المشروع في ديسمبر 2024.

إنهاء المشروع بالكامل في 2024

وتابع: يتم حاليا تنفيذ أعمال اللاند سكيب، ومدة تنفيذ المشروع تبلغ 4 سنوات ونصف، وبالتالى سيتم الانتهاء من كامل الإنشاءات في عام 2024

وخلال العام الماضى حققنا 1.2 مليار جنيه مبيعات، ونستهدف خلال العام الجاري تسجيل مبيعات بقيمة مليار جنيه.

ارتفاع منطقي في الأسعار

وتطرق إلى أن هناك وحدات مختلفة تم طرحها بالمشروع بين كاملة التشطيب ونصف تشطيب وغيرها، ضاربا المثل بأن سعر بيع متر الوحدات نصف تشطيب بلغ ما بين 9000 إلى 9500 جنيه عند إطلاق المشروع عام 2018 وحاليا يدور قرب 16 ألف جنيه، بنسبة زيادة 80%.

واعتبر أن نسبة الزيادة المحققة منطقية ومن المفترض حدوث زيادة سنوية فى الأسعار بنحو 20% لجذب الاهتمام بالاستثمار العقاري وعدم التفكير في الاستثمار بأدوات البنوك.

تفاصيل مشروع كاسيل لاند مارك

مشروع كاسيل لاند مارك يعد أول وأكبر مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 43 فدانًا بإجمالى استثمارات 3.7 مليار جنيه.

يقع المشروع بقطاع R7 ، وعدد وحداته 1800 وحدة سكنية، و196 من الوحدات الإدارية والتجارية (كاسيل جيت).

كاسيل لاند مارك يتكون من 4 مراحل، ويتم بيعه على 5 مراحل، واستطاعت الشركة بالفعل الانتهاء من أكثر من 95% من الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى، ويبلغ إجمالى عدد الوحدات بها 476 وحدة.

كما تم الانتهاء من 64% من الأعمال الإنشائية بالمرحلة الثانية، 35% للمرحلة الثالثة.

فى حين انتهت أعمال الحفر بالمرحلة الرابعة من المشروع، ومن المقرر أن يتم تسليم أولى وحدات المشروع بدأ من الربع الاخير للعام الحالي، وسيمتد تسليمها حتى نهاية 2024.. ويتم استكمال التسليمات تباعًا وفقًا للبرامج الزمنية، بواقع تسليم مرحلة كل 6 أشهر ليتم الانتهاء من تسليم كامل وحدات المشروع بحلول ديسمبر 2024.

المنطقة التجارية

مشروع كاسيل لاند مارك يعتبر من المشروعات الذكية الصديقة للبيئة، يعتمد 70% من إجمالى مساحة المشروع على الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى أن 81% من المساحة الكلية مساحات خضراء ومفتوحة.

المنطقة التجارية بالمشروع تشتمل على مول «كاسيل جيت» المقام على مساحة 20 فدانًا بإجمالى عدد وحدات 196 وحدة، ويضم أنشطة تجارية وإدارية، وتم الانتهاء من أعمال الحفر بمول «كاسيل جيت».