كاسبرسكي تصدت لـ346 ألف ملف خبيث يوميا في 2018

تمكنت شركه كاسبرسكي لاب الروسيه للحلول الامنيه في التصدي لأكثر من 346 الف ملف خبيث خلال العام الماضي

كاسبرسكي تصدت لـ346 ألف ملف خبيث يوميا في 2018
محمود جمال

محمود جمال

1:55 م, الخميس, 21 مارس 19

المال- خاص

أعلنت شركة كاسبرسكي لاب للحلول الأمنية نجاحها في الكشف عن تهديدات خلال العام الماضي لأكثر من 346,000 ملف خبيث جديد يوميًّا، أي ما يقرب من خمسة أضعاف ما كان يتمّ التعامل معه يوميًّا في عام 2011، والبالغ 70,000 ملف جديد يوميًّا.

ويُعتبر تصنيف TOP3 تقييمًا سنويًّا لأداء الشركات المنتجة لحلول الأمن الإلكتروني يُمنح عقب إخضاع هذه الحلول لمجموعة من الاختبارات المستقلة الصعبة في هذا القطاع. وتهيمن اختبارات AV-Test وAV-Comparatives على أجندة الاختبارات، لكنها مع ذلك تشمل أيضًا اختبارات من مختبرات أخرى مرموقة مثل SE Labs وICSA Labs وغيرها. ولم تكتفِ كاسبرسكي لاب باحتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى في 88% من الاختبارات في تصنيف TOP3، لكنها بزّت المنافسين في 73 من هذه الاختبارات، بزيادة 32 اختبارًا على الشركة التي حلّت في المركز الثاني.

وتضمّ قائمة المنافسين المشمولين في اختبارات TOP3 عددًا من أكثر الشركات المعروفة في السوق، إذ جرى اختبار جميع المنتجات الخاصة بالأفراد والشركات والأجهزة المحمولة في أوقات مختلفة على مدار العام.

ويتم تصنيف البائعين وفقًا لمستوى الحماية التي يتيحونها ضدّ التهديدات المعروفة والمجهولة والمتقدمة. وكما يوحي اسم المقياس TOP3، فإنه يُكرّم الشركات الثلاث الكبرى التي حققت أفضل نتيجة على مدار العام. وتتلقى كل شركة درجة معينة تستند إلى المراكز الثلاثة الأولى التي احتلتها في الاختبارات المستقلة، مقارنة بعدد الاختبارات التي خضعت لها.

واستطاعت حلول كاسبرسكي لاب، خلال العام 2018، التصدي لـ1,846,998,691 هجوم انطلقت من موارد عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم.

وقال تيمور بياتشوف، نائب الرئيس لأبحاث التهديدات لدى كاسبرسكي لاب، إن حلول الشركة “تمكنت مِراراً بنجاح من اكتشاف مجموعة متنوعة من التهديدات الحديثة وصدّها في 88 اختبارًا مستقلًّا مختلفًا”، وأضاف: “تشكّل قدرتنا المستمرة على التفوق على المنافسين واحتلال المراكز الأولى في مقياس TOP3 دليلًا آخر على قوة تقنياتنا، ما يعزّز سمعتنا في القدرة على تزويد العملاء من جميع الأحجام بأكثر حلول الأمن الإلكتروني اعتمادية وقوة في السوق”.