«كازبلانكا 2».. أمير كرارة يسعى لاستعادة بريقه بعد إخفاق «نسل الأغراب»

قرر أمير كرارة العودة مرة أخرى لشاشة السينما خلال الفترة المقبلة بعد عدم نجاح مسلسل نسل الأغراب ، وتقديم جزء ثان من فيلمه السينمائي كازبلانكا

«كازبلانكا 2».. أمير كرارة يسعى لاستعادة بريقه بعد إخفاق «نسل الأغراب»
أحمد حمدي

أحمد حمدي

3:20 م, الأربعاء, 16 يونيو 21

بعد تقديم الفنان أمير كرارة لمسلسل “نسل الأغراب” خلال شهر رمضان الماضي إلا أنه تلقى استياء الجمهور والنقاد بصورة كبيرة، رغم أن أمير حقق نجومية كبيرة السنوات الأخيرة بمسلسلات مثل “كلبش” و”الاختيار” الذي شهد نجاحا كبيرا وقدم فيه شخصية الشهيد العقيد أحمد المنسي بصورة مميزة نالت إعجاب الجمهور والنقاد .

وقرر أمير كرارة العودة مرة أخرى لشاشة السينما خلال الفترة المقبلة بعد عدم نجاح مسلسل نسل الأغراب ، وتقديم جزء ثان من فيلمه السينمائي كازبلانكا الذي قدم الجزء الأول منه منذ عامين وحقق أعلى الإيرادات، وشاركه بطولته كل من غادة عادل وإياد نصار وعمرو عبد الجليل وإنتاج وليد منصور .

فهل يكون كازبلانكا 2 عودة أخرى لنجاحات كرارة الفنية بعد إخفاق مسلسل نسل الاغراب.. متخصصون يجيبون في السطور القادمة.

محمود عبد الشكور: لا يجب تحميل أمير كرارة أكثر من اللازم في نسل الأغراب.. وكازبلانكا 2 استغلال لنجاح الجزء الأول

قال الناقد الفني محمود عبد الشكور لـ”المال” إن أي ممثل لديه اخفاقات ونجاحات أيضا في مشواره الفني، فلا يوجد فنان استطاع ان يحقق نجاحات طيلة الوقت مهما كان حجمه ونجوميته وموهبته الفنية ، لافتا الى ان ذلك ليس في مصر فقط ولكن أيضا على مستوى العالم.

وأضاف ان الامر يعتمد على الاجتهاد الشخصي للفنان واختيار افضل الاعمال الفنية المعروضة عليه ليقدمها للجمهور والثقة في عناصر فنية معينة للعمل وقد لا يتحقق النجاح فيه فيتم البحث عن مشروع فني جديد .

وتابع، الجزء الاول من فيلم كازبلانكا لا شك حقق نجاحا مدويا، وتقديم جزء ثان منه الفترة المقبلة في السينما استكمالا لنجاح الجزء الاول مثلما حدث في أفلام ولاد رزق والفيل الازرق ، لكن لا يمكن الجزم انه سيكون انقاذا لنجومية كرارة بعد إخفاق مسلسل نسل الاغراب لان هناك فنانين كبار مثل أحمد زكي في عز نجوميته قدم فيلم البطل مع الفنان مصطفى قمر ولم يكن راضيا عنه وأخفق الفيلم في تحقيق نجاحا وكذلك عادل امام قدم أفلاما سينمائية لم تحقق النجاح مثل رسالة الي الوالي وغيرها، نفس الامر بالنسبة للمطربين يقدمون أعمال غنائية ناجحة ثم يخفقون فلا يوجد فنان في العالم يستطيع امتلاك كامل النجاح طيلة الوقت .

وأضاف ان الاشخاص الذين يهاجمون أحمد السقا وأمير كرارة بسبب مسلسل نسل الاغراب أو المخرج محمد سامي فهؤلاء فنانين لهم نجاحات كبيرة سابقا وليس هناك أزمة في اخفاقهم في عمل معين ، مؤكدا أن مونيكا بيلوتشي النجمة العالمية قدمت فيلما سينمائيا سيئا وهو “الرجل الذي باع ظهره” وهو فيلم تونسي رشح لجائزة الاوسكار وكان دورها سيئا فيه برغم ان الفيلم قد يكون جيدا لكن تأديتها للدور كانت سيئة.

وأوضح ان صناع مسلسل الاغراب كان هدفهم تقديم عملا جيدا لكن لم يحدث ذلك، لكن تقديم أمير لجزء ثان من فيلم كازبلانكا سيكون استثمارا لنجاح الجزء الأول .

أحمد صيام: نجاح كازبكلانكا 2 مرهون بعناصر مختلفة

ويرى الفنان أحمد صيام الذي شارك أمير كرارة في كثير من الأعمال الفنية مثل مسلسل كلبش بأجزائه المختلفة ومسلسل حواري بوخاريست وغيرها، أن مسلسل نسل الأغراب لم ينتقص من نجومية أمير كرارة كما يعتقد البعض ، لانه ليس المسؤول الوحيد عن هذا العمل ولا حتى أحمد السقا فهناك عناصر أخرى موجودة في أي عمل فني مسؤولة عنه وكل شخص حتى لو كان فنانا معرضا للخطأ مرة والجمهور يكون متسامحا.

وأضاف أن أمير لم يبتعد لفترة طويلة عن السينما المصرية في فترة فيروس كورونا التي لم تشهد طرح أفلاما سينمائية كبيرة خلال العام ونصف الماضي ، لذلك أي فيلم سينمائي ضخم انتاجيا لا يمكن ان يتم طرحه هذه الفترة فتكلفته حينما تصل 30 مليون جنيه لن يستطيع تغطيتها لو تم طرحه بطاقة 50 في المئة التي تستوعبها السينما المصرية في هذه الظروف .

وأوضح صيام قائلا ان تقديم جزء ثان لفيلم كازبلانكا مرهون نجاحه بعناصر عدة أهمها كيفية تنفيذه والقصة المقدمة في الجزء الثاني، حيث هناك تجارب حققت نجاحا في السينما باجزاء ثانية مثل عمر وسلمى وغيرها .