كاريكا يقدم «حياتي ارتاحت» وتامر علي ألبوم كامل.. ملحنون يعودون للغناء في 2021

طرح الملحن عصام كاريكا أغنية جديدة خاصة به مع بداية العام الجديد

كاريكا يقدم «حياتي ارتاحت» وتامر علي ألبوم كامل.. ملحنون يعودون للغناء في 2021
أحمد حمدي

أحمد حمدي

2:54 م, الأحد, 10 يناير 21

منذ سنوات قدم أكثر من ملحن أغنيات وألبومات كاملة للجمهور مثل عصام كاريكا ومحمد رحيم وعمرو مصطفى ورامي جمال، وحققوا تواجدا ونجاحا جيدا، ثم غابت هذه الظاهرة مؤخرا إلا أنها عادت في عام 2021 بتقديم أكثر من ملحن لأعمال غنائية خاصة بهم بعيدا عن ألحانهم التي يقدمونها لنجوم الغناء في مصر والوطن العربي .

طرح الملحن عصام كاريكا اغنية جديدة خاصة به مع بداية العام الجديد “حياتي ارتاحت” انتاج لايف ستايلز ستوديوز اخراج ردينة حاطوم كلمات مصطفى محمد الحان عصام كاريكا توزيع موسيقي جيزو.

وتعاقد الملحن تامر علي لأول مرة مع نجوم ريكوردزعلى تقديم البوما غنائيا كاملا الفترة القادمة في مشواره الفني، بعد سلسلة من الالحان الناجحة التي قدمها لكبار نجوم الغناء عام 2020 مثل تامر حسني ومحمد حماقي وغيرهم .

عصام كاريكا: الجمهور لن يهتم بشراء ألبوم كامل حاليا وأغنياتي حققت نجاحا كبيرا

ويقول الملحن عصام كاريكا إن تاريخ نجاحه كملحن تحقق مع مطربين مختلفين كبار في اغنيات عديدة منها “وهي عاملة ايه دلوقت ” لعمرو دياب و”عمر عيني” لمحمد منير وامشي ورا كذبهم لديانا حداد وصابر الرباعي وغيرهم .

وأضاف انه بجانب عمله كملحن فكر في تقديم اغنيات منفردة للجمهور بصوته مثل ” شنكوتي ” و”روميو” وغيرها والتي حققت نجاحا في فترة التسعينات وبداية الألفية الجديدة ، لكنه توقف عن تقديم اغنيات لفترة ثم قرر العودة مرة اخرى بتقديم اغنية جديدة عام 2021 ” حياتي ارتاحت ” للجمهور .

وتابع كاريكا أنه يصعب تقديم ألبوم غنائي كامل حاليا، لأن الجمهور لن يهتم بشراء ألبوم غنائيا حاليا بقدر سماع أغنية سنجيل على يوتيوب فقط ، فهو يفكر فقط في تقديم اغنية سنجل كل فترة للناس وتدعيمها على يوتيوب والمحطات الفضائية المختلفة لو قام بتصويرها وتوصيلها لأكبر عدد ممكن من الناس لحصد نجاحها ، اما تقديم ألبوم غنائي كامل يحوي 12 اغنية والذهاب للموزعين لتعريفهم انه اصدر البوما جديدا مثلما كان يحدث في الماضي أمرا صعبا حاليا .

وأكد أنه ليس معنى ذلك انه لا يوجد نجوما يطرحون البومات في السوق حتى الان، لكنهم معدودين على اصابع اليد الواحدة مثل عمرو دياب وتامر حسني ومحمد منير، وكل فنان له فكره الخاص به سواء اي مطرب او ملحن لو فكر في تقديم البوم كامل لنفسه مثل تامر علي .

أحمد محيي: ليس لدى مشكلة في تقديم ألبوم وخطوة تامر علي جيدة للغاية

ويرى الملحن أحمد محي انه ليس لديه مانع في تقديم البوم غنائيا للجمهور، لكن المشكلة في انتاج هذه الالبومات حتى تظهر بصورة جيدة للناس .

ويضيف ان من يفكر في تقديم البوم للجمهور يجب ان يتعاقد مع شركة إنتاج كبيرة تطرحه بصورة مميزة ، وليس كل ملحن يستطيع تقديم البوم غنائي بل يجب ان يكون موصل جيد للاغنيات ، مثل حميد الشاعري كموزع موسيقي حينما قام بتقديم البومات غنائية في فترة زمينة معينة .

وتابع انه لو فكر في تقديم البوم غنائي يجب ان يأخذ وقتا طويلا في تنفيذه حتى يقدم فيه موسيقى متنوعة ، مؤكدا ان خطوة الملحن تامر علي جيدة للغاية لأنه تعاقد مع شركة انتاج كبيرة مثل نجوم ريكوردز في البومه الجديد الذي ينوي طرحه هذا العام .

واشار محيي الى ان نجوم ريكوردز قدمت ألبومات ناجحة للمحن رامي جمال وتامر عاشورسابقا، وبالبطع ستقدم لتامر علي ألبوم غنائي جيدا ومختلفا في السوق الفترة القادمة.

أحمد حمدي

أحمد حمدي

2:54 م, الأحد, 10 يناير 21