«كارفور» تسعى لزيادة صادراتها من مصر

الأردن وأرمينيا وكينيا ولبنان والكويت أبرز أسواقها

«كارفور» تسعى لزيادة صادراتها من مصر
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

10:31 ص, الثلاثاء, 25 مايو 21

قال جان لوك جرازياتو، مدير «كارفور مصر»، لدى «ماجد الفطيم للتجزئة»، إن كارفور تصدر منتجات فروعها إلى بعض الدول، مثل (الأردن، أرمينيا، وكينيا، ولبنان، والكويت)، وتسعى لزيادة الصادرات لتتراوح بين 20 و30 حاوية سنوياً.

وأضاف – فى تصريحات خاصة لـ«المال» – أن قيمة الصادرات يصعب تحديدها لأن هناك مزيجًا من المنتجات مثل المواد الغذائية والمنسوجات وغيرها، بجانب أن التصدير يتم بطريقة مباشرة وغير مباشرة من خلال الموردين.

 وأشار إلى أن شركته تعتمد على %85 فى معروضاتها على المنتجات المصرية، والتى يتم الحصول عليها من خلال الموردين المصريين، كما تقوم سلسلة كارفور بمساعدتهم فى تصدير منتجاتهم إلى الأسواق الخارجية. 

وأوضح أن اهتمام مجموعة ماجد الفطيم بالسوق المصرية يرجع إلى المؤشرات الاقتصادية القوية التى يشهدها المجتمع من سرعة تعافى الاقتصاد مقارنة مع العديد من الدول.

وتستعد «كارفور مصر» لافتتاح 20 فرعًا جديدًا بنهاية 2021 ما بين هايبر ماركت وسوبر ماركت بمحافظات القاهرة والدلتا والساحل الشمالى.

وقدر «جرازياتو» – خلال حوار سابق لـ «المال» – حجم الاستثمارات الجديدة فى 2021 بنحو 400 مليون جنيه. وتابع : «ستكون هناك خطط لتغطية بعض أماكن فى الصعيد وسوف يكون هناك تفكير فى توزيع بعض أماكن الفروع، وربما يكون هناك فرع أو اثنين أو ثلاثة، وكذلك توزيع الفروع ما بين الساحل الشمالى والإسكندرية، لكن الأمر مرهون بالفرص وسرعة النمو والتطور فى كل منطقة، وهناك مخطط لتغطية مصر بالكامل.