كاتليست للاستثمار توقع مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة في القابضة للتأمين

القابضة تسعي لتعزيز تواجدها في السوق كأكبر مجموعة مالية غير مصرفية في مصر

كاتليست للاستثمار توقع مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة في القابضة للتأمين
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

12:47 ص, الأحد, 4 أبريل 21

توقع مجموعة كاتليست بارتنرز للاستثمار ، اليوم الأحد ، مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مجموعة ، برئاسة باسل الحيني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

المذكرة التي ستوقعها كاتليست بارتنرز وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، يأتي في إطار تعزيز التعاون للعمل المشترك خلال الفترة المقبلة .

ومن ناحيتها تسعي القابضة للتأمين لتعزيز تواجدها في السوق كأكبر مجموعة مالية غير مصرفية ، في مصر ، من خلال توسعة مظلة بما يسهم في نمو الصناعة من جهة، ودعم خطط النمو التي تستهدفها القابضة للتأمين عبر شركتاها التابعتين سواء مصر للتأمين أو مصر لتأمينات الحياة.

ووقعت – بصفتها المالكة لشركتى «مصر للتأمين ــ مصر لتأمينات الحياة»، مطلع مارس الماضي- برتوكول تعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربى .

وتعكف اللجان المتخصصة من مصر ومصر لتأمينات الحياة من جهة وبين الغرف التجارية من جهة أخري علي ترجمة برتوكول التعاون إلي بيزنس عبر إستصدار وثائق اللازمة، ويهدف البرتوكول في مجمله إلي تقديم تغطية متكاملة لخمسة ملايين تاجر من المنتسبين للغرف التجارية وأسرهم وممتلكاتهم ، إضافة إلي تغطية المخاطر التى تتعرض لها الأصول المملوكة لهم من خلال شركة مصر ، وتغطية المخاطر التى يتعرض لها أشخاص وأسر التجار من شركة مصر لتأمينات الحياة.

ويأتى البروتوكول فى إطار توجهات القيادة السياسية للمشاركة والتعاون الفعال بين الكيانات الاقتصادية والخدمية المختلفة بالدولة من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين.

وحققت الشركات التابعة لمجموعة مصر القابضة للتأمين -التى تضم شركتى مصر ومصر لتأمينات الحياة- صافى ربح يتجاوز 4.1 مليار جنيه، فى العام المالى الماضى 2019/2020، مقابل 4 مليارات فى العام المالى السابق 2018/2019، وبلغت حصة الدولة من الأرباح 1.8 مليار جنيه، مقابل 1.5 مليار، خلال عامى المقارنة.