«كاتليست بارتنرز» تُخطط لإنشاء منصة متكاملة للأنشطة المالية غير المصرفية

تدرس إضافة التمويل الاستهلاكى ومتناهى الصغر

«كاتليست بارتنرز» تُخطط لإنشاء منصة متكاملة للأنشطة المالية غير المصرفية
أسماء السيد

أسماء السيد

10:24 ص, الخميس, 10 مارس 22

قال عبد العزيز عبد النبى، العضو المنتدب لدى «كاتليست بارتنرز القابضة»، إن الشركة تُخطط لإنشاء منصة متكاملة للخدمات المالية غير المصرفية خلال الفترات المقبلة.

وأوضح أن الشركة تدرس إضافة نشاطى التمويل الاستهلاكى ونظيره متناهى الصغر، لافتًا إلى أن هذا التطلع يأتى فى إطار خطط الشركة المستقبلية للتوسع.

وأشار فى تصريحات خاصة لـ«المال» إلى أن «كاتليست بارتنرز» تمتلك عدة أذرع تابعة بالمجال المالى غير المصرفى تعمل فى التأجير التمويلى والتخصيم، إلى جانب أنه تم مؤخرًا الاستحواذ على شركة جديدة تعمل بمجال الوساطة التأمينية.

يذكر أن «كاتليست بارتنرز» استحوذت بنهاية شهر يناير الماضى على حوالى %25 من رأسمال شركة بابليك بارتنرز للوساطة التأمينية «PPIB».

وأضاف أن «كاتليست بارتنرز» تعتزم من خلال هذه الصفقة تقديم خدمات التأمين المتكاملة عبر «PPIB» لكل العملاء التابعين لها بشركاتها المختلفة.

وقال «عبد النبى»، إن «كاتليست بارتنرز» تتبنى خطة توسعية بــ«PPIB للوساطة التأمينية» إذ تستهدف مضاعفة عدد عملاء الشركة وحجم أعمالها بنحو 5 أضعاف المعدلات الحالية خلال الـ3 سنوات المقبلة.

وأوضح أن “كاتليست بارتنرز” تعتزم تحويل شركة الوساطة التأمينية للتعامل بالتكنولوجيا عبر إطلاق تطبيق إلكترونى يتم من خلاله تقديم كل الخدمات الخاصة بها.

وتأسست شركة بابليك بارتنرز للوساطة التأمينية PPIB عام 2011؛ وتعد وكيلًا لجميع شركات التأمين فى مصر، كما أنها تدير المحفظة التأمينية لأكثر من 550 شركة ومؤسسة مصرية.

وقالت “بابليك بارتنرز للوساطة التأمينية (PPIB) فى بيان لها مؤخرًا أن هذه الشراكة تأتى فى ظل التوجهات نحو تطوير أعمال شركات القطاع التأمينى، خاصة مع قرار الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 82 لسنة 2020 بوقف منح تراخيص جديدة لشركات الوساطة التأمينية وإعادة تقييم عملها لمواجهة الصعوبات التى تتعرض لها والتحديات التى تواجهها، إلى جانب توفير فرص نموها وزيادة نقاط القوة لديها.