«كابيتال ميد» تقترب من توقيع اتفاقية تمويل بقيمة 375 مليون دولار

القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية أعلنت منذ فترة خطتها لزيادة رأسمال المصريين للرعاية الطبية التابعة

«كابيتال ميد» تقترب من توقيع اتفاقية تمويل بقيمة 375 مليون دولار
جهاد سالم

جهاد سالم

9:34 ص, الثلاثاء, 1 أكتوبر 19

يقترب التحالف الاستثمارى المكون من شركة المصريين للرعاية الصحية، والقاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، ومستثمرين أجانب، من توقيع اتفاقية تمويل بقيمة 375 مليون دولار مع مؤسسات حكومية دولية، لأولى مراحل مشروع المدينة الطبية كابيتال ميد.

جاء ذلك بحسب تصريحات رئيس مجلس إدارة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية حسن القلا.

يقام المشروع على مساحة 110 أفدنة بمدينة بدر، باستثمارات متوقعة تصل إلى 18 مليار جنيه.

وقال «القلا» الذى يرأس أيضاً شركة المصريين للرعاية الصحية لـ«المال»، إنه سيتم التوقيع على اتفاقيات التمويل قريباً.

وكشف حسنين أبو زيد، رئيس مجموعة سكيل للتصميمات الهندسية، المسئولة عن تصميمات كابيتال ميد ، عن البدء فى أعمال حفر وتجهيز الموقع تمهيداً لطرح المشروع على شركات المقاولات، وذلك عقب الحصول على الموافقات اللازمة من مركز بحوث الإسكان، ضمن مسيرة استخراج التراخيص اللازمة، ورجح الانتهاء من إجراءات استصدار الموافقات فى غصون شهرين.

كانت القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، قد أعلنت منذ فترة خطتها لزيادة رأسمال المصريين للرعاية الطبية التابعة، من 200 إلى 400 مليون جنيه، لتمويل المرحلة الأولى من المدينة الطبية المزمع إنشاؤها، وتساهم الشركة فى المشروع بحصة قدرها %25.

كان «القلا» قد ذكر فى تصريحات سابقة لـ«المال» أن التحالف يضم مجموعة من المستثمرين المصريين والأجانب، ويتضمن هيكل الملكية لشركة القاهرة للاستثمار بحصة %15، و%10 لشركة المصريين للرعاية الطبية التابعة للأولى.

وأوضح «القلا» أن المدينة الطبية بمدينة بدر تعد أضخم مشروع طبى متكامل فى مصر والمنطقة العربية، كما تعتبر المشروع القومى الوطنى الذى ينفذه القطاع الخاص سعياً نحو تعزيز مركز مصر فى مجال الرعاية والسياحة العلاجية فى منطقة الشرق الأوسط.