«كابريكورن فاند مانجرز» تنشئ منصة لمساعدة شركات الاستثمار على تسريع عملياتها

تقدم منصات الاستضافة التنظيمية خدمات تمكن الشركات من خفض التكاليف

«كابريكورن فاند مانجرز» تنشئ منصة لمساعدة شركات الاستثمار على تسريع عملياتها
أيمن عزام

أيمن عزام

5:44 م, الخميس, 26 سبتمبر 24

تبدأ شركة “كابريكورن فاند مانجرز” المحدودة، في إنشاء منصة استضافة تنظيمية في دبي، تهدف إلى مساعدة صناديق التحوط وشركات الاستثمار على البدء بسرعة في عملياتها في المركز المالي للمدينة، بحسب وكالة بلومبرج.

وفقًا لبيان صادر عن الشركة، ستسمح الشركة التي تتخذ من لندن مقراً لها لمديري الاستثمار بتنفيذ أنشطة منظمة بموجب ترخيصها في مركز دبي المالي العالمي.

وقال سلمان جعفري، كبير مسئولي تطوير الأعمال في مركز دبي المالي العالمي: “من شأن الاستضافة التي تقدمها كابريكورن إضافة مسارًا جديدًا لمديري الاستثمار للحصول على الترخيص والعمل في دبي”.

تقدم منصات الاستضافة التنظيمية خدمات تمكن الشركات من خفض التكاليف. كما أنها تساعد في العديد من الجوانب الإدارية للأعمال، مما يترك لمديري الاستثمار حرية التركيز على جني الأموال.

برزت دبي كمدينة جاذبة لصناديق التحوط على مدى السنوات القليلة الماضية. وقد قامت شركات عملاقة في الصناعة، مثل ميلنيوم مانجمنت و بالسني أست مانجمنت لإدارة الأصول، بتوسيع عملياتها في مدينة الخليج، منجذبة إلى مجموعة من الحوافز، ومنطقة زمنية مواتية ونظام ضريبي منخفض.

وبسبب القدوم المتزايد للمستثمرين، زاد عدد موظفي صناعة صناديق التحوط في دبي إلى أكثر من 1000، وشهدت منطقتها الحرة المالية ارتفاعًا في أعداد الموظفين بنسبة الثلثين منذ عام 2019 إلى ما يقرب من 44000. يضم مركز دبي المالي العالمي الآن أكثر من 400 شركة لإدارة الثروات والأصول، بما في ذلك أكثر من 60 صندوق تحوط.

تعتبر كابريكورن فاند مانجرز جزءًا من مجموعة كابريكورن جروب ، وهي شركة مملوكة للعائلة تعمل في الاستثمارات البديلة منذ عام 1994 وإدارة الاستثمار منذ عام 2003.