كأول تخصص من نوعه بمصر.. مدرسة ماونتن فيو تدرس علم السعادة عام 2024/2023

لتكون المؤسسة التعليمية الأولى بمصر التي تخرج طلابًا بعد 3 سنوات متخصصين فيه

كأول تخصص من نوعه بمصر.. مدرسة ماونتن فيو تدرس علم السعادة عام 2024/2023
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

4:17 م, الأثنين, 18 سبتمبر 23

قال أبو بكر الجندي، رئيس مؤسسة ماونتن فيو للتنمية، إن مدرسة ماونتن فيو للتكنولوجيا التطبيقية تنطلق منذ بداية العام الدراسي الجديد 2023/2024 بتدريس علم السعادة، لتكون المؤسسة التعليمية الأولى بمصر التي تخرج طلابًا بعد 3 سنوات متخصصين في كيفية تحقيق سبل السعادة على أرض الواقع.

وكشفت أن الدراسة بالمدرسة تتضمن “علم السعادة”، عبر محاضرات وحلقات نقاش، لما يجلب السعادة للناس، بتحسين صحتهم النفسية، مع دراسة تأثير العزلة والوحدة على الجهاز المناعي، ومدى تأثير التفاؤل على معدل الأعمار ومركز المكافأة في المخ.

وأشار إلى أن دراسة علم السعادة يخلق تمثيلًا جديدًا للعلاقات الإنسانية على طاولة استثمار القطاع الخاص، حيث تعمل مدرسة ماونتن فيو للتكنولوجيا التطبيقية على استحداث ذلك النوع من الدراسة، أسوة بدولة الإمارات التي ابتكرت منصب وزير السعادة في 2016، وعينت على رأسها عهود الرومي، لتكون أول وزيرة دولة للسعادة في العالم.

جاء ذلك خلال كلمة الجندي باحتفالية قبول دفعة جديدة في المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية IATS (10 مدارس)، وانطلاق المعسكر التدريبي لإعداد الطلاب الجدد للعام الدراسي الجديد، بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ممثلة في مشروع قوى عاملة مصر، وبحضور وزير التعليم، رضا حجازي، وشون جونز، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر.

وتعد المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية IATS الأولى من نوعها في مجال التعليم الفني والدراسة فيها بالمجان، وقد تضاعف عددها من 5 مدارس إلى 10 خلال عام واحد فقط، واستقبلت المدارس الخمس الأولى دفعتين حتى الآن فيما تستقبل المدارس الجديدة الدفعة الأولى.