كأس العالم للرياضات الإلكترونية يستقطب 30 ناديا جديدا

تعتمد علي ثلاث معايير لتقييم طلبات الأندية

كأس العالم للرياضات الإلكترونية يستقطب 30 ناديا جديدا
المال - خاص

المال - خاص

2:49 م, الثلاثاء, 7 مايو 24

أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية (EWCF) اليوم، عن انضمام 30 من أبرز أندية العالم للرياضات الإلكترونية، إلى برنامج دعم الأندية الأوّل من نوعه عالميًا والذي أطلقته المؤسسة في فبراير الماضي.

ويُعد برنامج دعم الأندية أحد المبادرات الرائدة التي أطلقتها مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، بهدف تعزيز منظومة الرياضات الإلكترونية العالمية، وإرساء بنية تحتية مستدامة ودعم التخطيط والاستثمار الخاص بأندية الرياضات الإلكترونية متعددة الألعاب.

كما يُمكِّن هذا البرنامج الأندية من توسيع استثماراتها في المزيد من الألعاب، ويساهم في رفع مستوى المنافسة وتطوير مهارات اللاعبين في جميع أنحاء العالم.

واستجابةً للإقبال الكبير من جميع أنحاء العالم، قام البرنامج بزيادة إجمالي الأندية المستفيدة من 28 إلى 30.

كما تم اختيار 8 أندية من أصل 30 نادياً خلال فترة تقديم الطلبات المفتوحة في فبراير 2024، حيث تلقت المؤسسة أكثر من 150 طلباً. واعتمدت المؤسسة ثلاثة معايير أساسية لتقييم طلبات الأندية، وهي: سجل النادي في الرياضات الإلكترونية، واستراتيجيته وأهدافه التنافسية المستقبلية، وأسلوبه الإبداعي في المحتوى وجذب المتابعين.

وتمثل الأندية الـ 30 خمسة مناطق رئيسية للرياضات الإلكترونية حول العالم، بما في ذلك أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية والشرق الأوسط، مما يجعل برنامج دعم الأندية الذي ترعاه المؤسسة مبادرةً عالمية شاملة.

وتتضمن قائمة الأندية التي تم انضمّت إلى البرنامج كلا من: 100 Thieves، وBlacklist International، وCloud9، وFaZe Clan، وFnatic، وFuria Esports، وG2 Esports، وGaimin Gladiators، وGen.G Esports، وGuild Esports، وKarmine Corp، وKOI، وLGD Gaming، وLOUD، وOG، وNatus Vincere، وNinjas in Pyjamas، وNRG Esports، وSpacestation Gaming، وT1، وTalon Esports، وTeam Falcons، وTeam Liquid، وTeam Secret، وTeam Vitality، وTSM، وTundra Esports، وTwisted Minds، وVirtus.pro، وWeibo Gaming.