كأس الأمم الأفريقية.. نيجيريا أول المتأهلين لدور الـ16 بفوزها على غينيا

بتلك النتيجة، يواصل منتخب نيجيريا تصدره لجدول ترتيب المجموعة الثانية

كأس الأمم الأفريقية.. نيجيريا أول المتأهلين لدور الـ16 بفوزها على غينيا
علي المصري

علي المصري

6:29 م, الأربعاء, 26 يونيو 19

أصبح منتخب نيجيريا ، أول المتأهلين لدور الستة عشر من كأس الأمم الأفريقية، في نسختها الثانية والثلاثين، والمقامة حاليا في مصر، وتستمر حتى 19 يوليو المقبل، بتغلبه على نظيره الغيني بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين، على ستاد الإسكندرية، في افتتاحية لقاءات الجولة الثانية لدور المجموعات لـ”الكان”.

انتهي الشوط الأول من اللقاء الذي أقيم في افتتاحية مباريات الجولة الثانية للعرس الأفريقي، بالتعادل السلبي بدون أهداف، قبل أن يتقدم كينيث أومينروا، بهدف للنسور النيجيرية، بضربة رأسية قوية، مستفيدا من عرضية مميزة لأحمد موسي، في الدقيقة 73.

بتلك النتيجة، يواصل منتخب نيجيريا تصدره لجدول ترتيب المجموعة الثانية، بعدما رفع رصيده للنقطة السادسة، وتأهل رسميا لدور الستة عشر، فيما تجمد رصيد غينيا، عن نقطة واحدة، محتلا المركز الثالث، علما بأن المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، ستجمع بين مدغشقر “الثاني بنقطة واحدة” وبورندري “الأخير بدون رصيد من النقاط”، وستقام غدا الخميس، في نفس الملعب والتوقيت.

ويلتقي في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية، التي ستقام في السادسة من مساء الأحد المقبل، وفي توقيت واحد نظرا لتكافؤ الفرص، منتخبا بوروندي وغينيا، على ستاد السلام بالقاهرة، ومدغشقر ونيجيريا، على ستاد الإسكندرية.