تزامنا مع بطولة أفريقيا.. «الأعلى للثقافة» ينظم أمسية «دعم العلاقات بين شعوب القارة السمراء»

الأمسية ليست الفاعلية الأولي التي تنظمها وزارة الثقافة تزامنا مع هذا الحدث

تزامنا مع بطولة أفريقيا.. «الأعلى للثقافة» ينظم أمسية «دعم العلاقات بين شعوب القارة السمراء»
سلوى عثمان

سلوى عثمان

7:24 م, الأربعاء, 26 يونيو 19

تقام  في السادسة مساء الثلاثاء 2 يوليو، أمسية ثقافية بالمجلس الأعلى للثقافة  – تزامنا مع فاعليات كأس الأمم الأفريقية – برعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور هشام عزمي، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة.

الأمسية ليست الفاعلية الأولي التي تنظمها وزارة الثقافة تزامنا مع هذا الحدث، حيث تقام هذه الفعالية ضمن الاحتفال باستضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية، وتأتي تحت عنوان «دور الثقافة الرياضية في التواصل ودعم العلاقات بين شعوب القارة الأفريقية».

ويشارك بالأمسية عدد من المتخصصين في مجال النقد والإعلام الرياضي وأساتذة علم الاجتماع والعلوم السياسية والاقتصادية .

من المشاركين  الدكتور أحمد زايد، أستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة القاهرة ومقرر لجنة علم الاجتماع بالمجلس ، ومحمد سالمان، أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة ، والدكتور ياسر أيوب، الكاتب الصحفي والإعلامي والمتخصص في مجال النقد والإعلام الرياضي ، ويدير الأمسية الدكتور شريف عوض، أستاذ علم الاجتماع، ورئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان الثقافية بالمجلس الأعلى للثقافة .

بطولة كأس الأمم الأفريقية تنظمها مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو 2019 .. في نسختها الـ 32 وتقام في 6 ملاعب.. وتعد أول نسخة يشارك فيها 24 فريقا بعد أن كانت الفرق المشاركة عددها 16 فقط .

كان من المقرر في البداية أن تستضيف الكاميرون البطولة، وتم تجريد الكاميرون من الاستضافة بسبب التأخير في تسليم البنية التحتية، وفي 8 يناير 2019، تم اختيار مصر من قبل لجنة “الكاف” التنفيذية لتكون الدولة المضيفة للمسابقة.