كأس الأمم الأفريقية.. أوغندا تفجر أولى المفاجآت وتلقن الكونغو درسًا قاسيًا

فجر منتخب أوغندا أولي مفاجآت كأس الأمم الأفريقية، في نسختها الثانية والثلاثين، والتي تحتضنها مصر، وأنطلقت أمس الجمعة وتستمر حتي ١٩ يوليو المقبل

كأس الأمم الأفريقية.. أوغندا تفجر أولى المفاجآت وتلقن الكونغو درسًا قاسيًا
علي المصري

علي المصري

7:13 م, السبت, 22 يونيو 19

فجر منتخب أوغندا أولي مفاجآت كأس الأمم الأفريقية، في نسختها الثانية والثلاثين، والتي تحتضنها مصر، وأنطلقت أمس الجمعة وتستمر حتي ١٩ يوليو المقبل، وتقام علي ٦ ملاعب في ٤ محافظات.

وتغلب منتخب أوغندا علي الكونغو الديمقراطية، بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي أقيم بينهما علي استاد القاهرة الدولي، ضمن لقاءات الجولة الأولي للمجموعة الأولي بطولة الأمم الأفريقية، والتي تضم أيضا منتخبي مصر وزيمبابوي.

ولقن منتخب أوغندا نظيره الكونغولي درسا قاسيا في كرة القدم، واكتفي لاعبو المدير الفني الفرنسي سباستيان ديسابر، المدير الفني السابق للنادي الإسماعيلي، واكتفوا بهدفين من رأسيتين في مرمي الكونغو، سجلهما باتريك كادو، في الدقيقة ١٤، وإيمانويل أوكوي، في الدقيقة ٤٨.

بتلك النتيجة، يعتلي منتخب أوغندا، صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولي، بالتساوي مع منتخب مصر الذي تغلب أمس الجمعة، علي منتخب زيمبابوي، في لقاء الافتتاح، بهدف نظيف، ولكلا منهما ٣ نقاط، ولكن أوغندا تتفوق بفارق الأهداف، ويأتي منتخب مصر في المركز الثاني، فيما تحتل زيمبابوي المركز الثالث، وتأتي الكونغو الديمقراطية، في المركز الرابع، بدون رصيد من النقاط لكليهما.

وتقام يوم الأربعاء المقبل لقاءات الجولة الثانية للمجموعة الأولى؛ حيث تلعب أوغندا مع زيمبابوي، في السابعة والنصف مساء، ويلتقي منتخب مصر مع الكونغو الديمقراطية، في العاشرة مساء، ويقام اللقاءين على استاد القاهرة الدولي.