قيمتها 26 مليون جنيه.. الداخلية: إحباط تهريب 3750 طربة حشيش في السويس

مخبأة أسفل حمولة سيارة مقطورة.

قيمتها 26 مليون جنيه.. الداخلية: إحباط تهريب 3750 طربة حشيش في السويس
أماني عوض

أماني عوض

5:37 م, الأربعاء, 8 سبتمبر 21

أعلنت وزارة الداخلية -اليوم الأربعاء- عن نجاحها في إحباط نقل وتهريب 3750 طربة لمخدر الحشيش مخبأة أسفل حمولة سيارة مقطورة في محافظة السويس.

ترجع التفاصيل إلى متابعة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، نشاط تشكيل عصابي مكون من 5 عناصر إجرامية -يوجد لاثنين منهم معلومات جنائية- تخصصوا في نقل وتهريب المخدرات خاصةً مخدر الحشيش وترويجه على عملائهم، فضلاً عن إخفاء تلك المواد المخدرة أسفل حمولة سيارة مقطورة.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن السويس، وباستهدافهم ضبط اثنين من المتهمين أثناء استقلال أحدهما السيارة المشار إليها، والمتهم الآخر مستقل سيارة أخرى بدائرة قسم شرطة الجناين بالسويس، وبحوزتهما 3750 طربة لمخدر الحشيش، وزنت 375 كيلو جرام مخبأة أسفل حمولة السيارة النقل المضبوطة، مبلغ مالي، 2 هاتف محمول.

وبمواجهتهما أيدا ما جاء بالتحريات، وبالاشتراك مع باقي المتهمين في الإتجار بالمواد المخدرة.

وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بمبلغ 26 مليونًا و250 ألف جنيه، واتخذت الإجراءات القانونية، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.