قيادات الغرفة التجارية بالإسماعيلية توقع بروتوكولا مع جامعة قناة السويس لتسويق منتجات كلياتها الأسبوع المقبل

وأكد المهندس أحمد عثمان، رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية المشاركة فى المبادرة التى أطلقها الاتحاد العام للغرف التجارية «إرضاء المستهلك» والتى تهدف إلى تخفيض أسعار السلع الأساسية بجميع المحافظات.

قيادات الغرفة التجارية بالإسماعيلية توقع بروتوكولا مع جامعة قناة السويس لتسويق منتجات كلياتها الأسبوع المقبل
نادية سلام

نادية سلام

10:14 ص, الأربعاء, 30 أكتوبر 19

كشف، رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية عن توقيع بروتوكول تعاون بين الغرفة وجامعة قناة السويس، خلال الأسبوع القادم، لتسويق منتجات الكليات الأكثر إنتاجا بالجامعة وعلى رأسها الزراعة والطب البيطرى والاقتصاد المنزلى بجانب فتح منافذ بالجامعة لبيع المنتجات.

وقال فى تصريحات خاصة لـ«المال» إن الغرفة تضم 14 عضو بمجلس الإدارة بجانب 3 منتسبين لأول من جامعة قناة السويس و والمجلس القومى لسيدات الأعمال، بالإضافة إلى 68 ألف تاجر، مشيرا إلى أن المسجلين والمسددين للاشتراكات يصل إلى 9000 تاجر فقط، موضحا أن الغرفة تسعى لتقديم خدمات جديدة للتجار، بهدف خلق رابط قوى بين الغرفة والتاجر وزيادة إيراداتها والدخول فى منظومة الدولة بدورة الغرفة الحالية 2019/2023.

وأكد المهندس أحمد عثمان، رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية المشاركة فى المبادرة التى أطلقها الاتحاد العام للغرف التجارية «إرضاء المستهلك» والتى تهدف إلى تخفيض أسعار السلع الأساسية بجميع المحافظات.

ولفت عثمان إلى إجراء دراسة شاملة حاليا لكل الشوادر والمعارض الخاصة بالغرفة والأماكن الجديدة، تمهيدا لعرض الأمر على مجلس الإدارة، للبدء فى إقامة شوادر ثابتة ومتحركة لبيع السلع بالمحافظة، مؤكدا البدء أولا بالأحياء الشعبية والمناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة، حتى يستفيد المستهلك منها بشكل مباشر.

■ التأمين على حياة التجار وممتلكاتهم بسداد 120 جنيها سنويا.. و %50 نسبة تخفيض الخدمات الصحية

من جانبه، أكد العميد علاء البارودي، مستشار التدريب بالغرفة، أن غرفة الإسماعيلية اتجهت إلى توفير العديد من الخدمات الجديدة على رأسها التأمين على الحياة والممتلكات بقيمة 120 جنيها فى السنة حيث من المقرر تقديم 100 ألف جنيه فى حالات الحريق أو الحوداث فى المنشأة.

وأضاف أن الغرفة حصلت على %50 تخفيض فى قيمة الكشف فى من خلال اتفاقية مع المعامل الطبية فى محافظة الإسماعيلية.

وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة إن الغرفة نجحت خلال الشهرين الماضيين بالسيطرة على الأسعار وتراجعها فى السلع الأساسية من خلال معارض الغرفة فى الأعياد والمناسبات المختلفة بجانب أنشطة أخرى اجتماعية ومنها مبادرة توزيع شنط المدرسية على القرى موضحا أن الغرفة تشجع التجار على إقامة المعارض دون تغريمهم إيجارات أو كهرباء مقابل خفض أسعار السلع.

وقالت الدكتورة دينا ياقوت عضو الغرفة واستشارى إدارة الأعمال والتسويق الدولي، أن الغرفة تسعى خلال الفترة المقبلة الى تدريب سيدات الاعمال والتجار على كيفية أعداد دراسات الجدوى والتسويق للمنتجات من خلال سلسلة من الورش.

■ خدمات جديدة للأعضاء لتعظيم الإيرادات.. وتدريب 180 سيدة على التجارة الإلكترونية

وأوضحت أن الغرفة قامت بتدريب ومساعدة 180 سيدة تعمل فى ومنهم 11 سيدة استطعن أن يفتحن منافذ لمنتجاتهن.

وأشار إبراهيم خميرة، نائب رئيس الغرفة إنها مسؤولة عن التجار المسجلين ونسعى لتوفير منافذ بديلة للتجار غير الرسميين لافتا إلى أنه بالفعل تقدمت الغرفة بطلب لمحافظة الإسماعيلية لتقنين أوضاع الباعة الجائلين وتحويلهم لتجار شرعيين للاستفادة من مزايا الغرفة وخدماتها.

وقال خميرة إن إدارة بنك الاتحاد الوطنى بالإسماعيلية أعلنت فتح حسابات جارية حتى 31 أكتوبر للأعضاء بدون مصاريف إدارية وبدون حد أدنى لفتح الحساب مع إمكانية دفع الضرائب والتأمينات للسادة منتسبى الغرفة من خلال البنك.

وأضاف أن البنك أتاح إمكانية منح قروض سيارة بفائدة تنافسية لحملة السجلات التجارية ومنتسبى الغرفة التجارية بمقدمات بسيطة وبرامج مبسطة بجانب وثائق تأمين على الحياة بمعدلات استثمار عالية.

وتابع رئيس الغرفة إنه جارٍ دراسة الاتفاق الذى تم بين غرفة القاهرة التجارية وبنك مصر الاجتماعى للتنمية، وبحث إمكانية نقل ذلك الاتفاق إلى غرفة الإسماعيلية من خلال إتاحة قروض «ميسورة» إلى خريجى دورات تدريب «الغرفة» فى مجالات المشغولات والحرف اليدوية التى تقيمها الغرفة لأسر منتسبى الغرفة لإقامة مشروعات صغيرة.

وأضاف أن الغرفة تعلن بشكل مستمر عن المعارض الخارجية بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف ، مشيرا إلى قيام شركة veas الفيتنامية للمعارض بتنظيم معرضها فى فيتنام فى النصف الأول من عام 2020، بجانب معرض آخر فى باكستان تحت عنوان «المنتج الاستهلاكى الدولي» بمركز معارض كراتشى.

وأشار إلى أنه سيتم تخصيص 100 فدان من قبل محافظة الإسماعيلية لأحد المستثمرين، كحق انتفاع لمدة 35 سنة، يقوم بعدها بإنشاء منطقة كاملة تضم أسواقا وثلاجات والعديد من المشاريع التجارية التى تساعد التاجر والمستهلك وتقدم أفضل العروض وبأقل الأسعار وبالتعاون مع تجار الإسماعيلية.

وقال إبراهيم فارس ممثل جامعة قناة السويس فى الغرفة: بروتوكول التعاون المقرر توقيعه مع غرفة التجارة قريبا سيتضمن مشاركة «التجارة» فى تنمية القرى الأكثر فقرا بنطاق المحافظة.