قوافل تجوب القرى.. الداخلية تهدي الأسر سلع مجانية احتفالًا بـ30 يونيو (صور)

وتوفير سلع غذائية بنسب خصم تصل إلى 30٪.

قوافل تجوب القرى.. الداخلية تهدي الأسر سلع مجانية احتفالًا بـ30 يونيو (صور)
أماني عوض

أماني عوض

12:38 م, الأحد, 28 يونيو 20

نظمت وزارة الداخلية عدة فعاليات لتوزيع السلع الغذائية على الأسر الأكثر احتياجًا بالمحافظات وأرسلت قوافل تحوب القرى احتفالًا منها بمناسبة ثورة 30 يونيو، وذلك ضمن مواصلة تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم الدعم للأسرة المصرية.

كلنا واحد

وواصلت الداخلية فعاليات المرحلة الثالثة عشر من مبادرة “كلنا واحد”، لتوفير السلع الغذائية وغير الغذائية للجمهور بنسبة تصل إلى 30%، بالتنسيق مع كبرى السلاسل التجارية.

يأتي ذلك استمرارًا لتنفيذ مبادرة “كلنا واحد” تحت رعاية رئيس الجمهورية، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين، واستمرارًا للدور المجتمعى لوزارة الداخلية الهادف إلي المساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين.

قوافل لإهداء السلع

وأعد رجال الشرطة شنط هدايا بعد إيفاد عدة قوافل لتوزيع السلع الغذائية مهداة للأسر الأكثر احتياجًا، بمديريات أمن الإسكندرية، القليوبية، الأقصر، الإسماعيلية، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، جنوب سيناء، بني سويف.

وتستمر فعاليات المرحلة الثالثة عشر من مبادرة كلنا واحد، حتى 10 يوليو المقبل.

وخصصت فروع السلاسل التجارية الكبرى من كارفور – أولاد عبدالله العثيم – هايبر الشرقية – هايبر بلس –خير بلدنا– العابد – أسواق فتح الله – إسبينس- خير زمان- أولاد رجب – راية– الفرجانى – المحلاوى – هايبر وان – أوسكار– أكسبشن– الشرق، بإجمالي 360 فرع على مستوى الجمهورية.

يأتي ذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة، بمجال السلع الإستراتيجية واللحوم والدواجن والألبان ومشتملاتها والمنظفات للمشاركة في المبادرة “أرما – صافونا- الوليلى – المتحدة – زمزم – دومتى – العابد للحوم المجمدة– شاى العصارى – ريحانة– جاردينو “الصعيد لصناعة المركزات”.

وللحصول على مزيد من المعلومات حول السلاسل التجارية الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

شوادر وسيارات متنقلة

ونظمت مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، شوادر ومعارض لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق.

وكذا التنسيق مع كبار تجار الجملة بإعداد سيارات متنقلة، ومُحملة بالسلع والمواد الغذائية تجوب العديد من القرى والشوارع والميادين.

من ناحية أخرى واصلت منظومة أمان التابعة لوزارة الداخلية بوزارة الداخلية تجهيز العديد من المنافذ الثابتة والمتحركة والمتحركة، للمشاركة في فعاليات المبادرة بالتنسيق مع مديريات الأمن وإعداد سيارات متنقلة مُحملة بالسلع والمواد الغذائية، تجوب القرى والمناطق النائية لإهداء سلع غذائية للأسر الأكثر احتياجًا، في إطار تخفيف العبء عن كاهلهم.

واتخذت كافة الإجراءات الصحية الإحترازية والوقائية التي تضمن سلامة المواطنين، أثناء فعاليات المبادرة والقائمين على تنفيذها.