«قوات سوريا الديمقراطية» تثمن دور مصر في مواجهة العدوان التركى

وأضاف: "نشكر القيادة المصرية على مواقفها الإيجابية حيال قوات سوريا الديمقراطية، والتي تعكس هوية المجتمع السوري التعددي".

«قوات سوريا الديمقراطية» تثمن دور مصر في مواجهة العدوان التركى
محمد بدر

محمد بدر

1:41 ص, السبت, 16 نوفمبر 19

قدم، مظلوم عبدي، القائد العام لـ”قوات سوريا الديمقراطية”، الشكر لمصر لدورها في رفض العدوان العسكري التركي “نبع السلام”، نقلا عن RT.

ونشر مظلوم عبدي، مساء الجمعة، تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” قال فيها: “نثني على دور جمهورية مصر العربية لحرصها على وحدة الأراضي السورية ووقوفها مع الشعب السوري في الذي يهدف إلى إحداث تغيير ديمغرافي شمال سوريا”.

وأضاف: “نشكر القيادة المصرية على مواقفها الإيجابية حيال قوات سوريا الديمقراطية، والتي تعكس هوية المجتمع السوري التعددي”.

ومن المعروف أن عبدي، يقود راهنا “قوات سوريا الديموقراطية”، لكنه أساسا القائد الفعلي لـ”وحدات الحماية الكردية”، الذراع العسكري لـ”حزب الاتحاد الديمقراطي” الذي تصنفه تركيا بأنه النسخة السورية من “حزب العمال الكردستاني” التركي.

وقال مصدر مصري مسئول في وقت سابق إن مصر ترفض.

موضحا أن أي توغل تركي يمثل تصرفًا خارج نطاق الشرعية الدولية.

وأشار المصدر إلى أن “تصريحات الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بهذا الخصوص، واضحة في رفض مصر لاقتطاع أي جزء من الأراضي السورية”.

وأكد الرئيس المصري أنه رفض محاولات استخدام القوة، واستقطاع جزء من الأراضي السورية، وفرض أمر واقع جديد في المنطقة، فيما يعد انتهاكا للأعراف والقوانين الدولية.