قوات حفتر: قوات الوفاق تخطط لشن هجوم يسبق الهجوم على الجفرة - سرت

تم رصد تحشيد للميليشيات بالقرب من خط سرت-الجفرة

قوات حفتر: قوات الوفاق تخطط لشن هجوم  يسبق الهجوم على الجفرة - سرت
أيمن عزام

أيمن عزام

9:42 م, السبت, 17 أكتوبر 20

  كشفت القيادة العامة لقوات “الجيش الوطني” الذي يقوده المشير حفتر مساء اليوم (السبت)، تخطيط القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية، شن يسبق الهجوم على الجفرة – سرت.

الهجوم على الجفرة-سرت

    وقال اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم قوات “الجيش الوطني” في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على (الفيسبوك)، “نحذر ميليشيات الوفاق من مغبة الإقدام على أي عمل عدواني يستهدف مواقعنا، إذ تتوفر لدينا معلومات مؤكدة بأنها تخطط للقيام بعمل عدواني واستفزازي يسبق هجومهم على خط سرت الجفرة ومواقع قواتنا”.

    وأضاف المسماري “تمكنا من رصد تحشيد للميليشيات بالقرب من خط الفصل المحدد، وسبق ذلك عمليات استطلاع متقدمة للميليشيات”.

    وأشار المتحدث العسكري، بأن القوات المسلحة كانت ولا زالت ملتزمة بوقف إطلاق النار، من أجل إنجاح العملية السياسية وتفويت الفرصة على القوى المستفيدة من الفوضى.

وشدد على أن “قواتنا على أهبة الاستعداد وأتم الجهوزية للرد على أي استفزاز أو مغامرة تستهدف قواتنا ومواقعنا”.

    ولم تصدر قوات حكومة الوفاق أي تعليق رسمي حول مزاعم “الجيش الوطني”.

    وكانت قوات حكومة الوفاق الوطني المدعومة دوليا، استعادت غرب ليبيا بالكامل في يونيو الماضي، عقب انسحاب قوات حفتر من غرب البلاد وأعادت تمركزها في مدينة سرت إثر عملية استمرت لأكثر من عام.

    وتعاني ليبيا من فوضى أمنية وصراع على السلطة بين الحكومة في طرابلس المعترف بها من المجتمع الدولي، وحكومة موازية في شرق البلاد يدعمها مجلس النواب وقوات “الجيش الوطني” بقيادة المشير خليفة حفتر منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي في العام 2011.

يشار إلى أن هذه المادة نقلا عن وكالة شينخوا الصينية بموجب اتفاق لتبادل المحتوى مع جريدة المال.