قوات الدفاع الشعبى تنظم ندوتين تثقيفيتين بالتعاون مع وزارة الشباب والاتحاد العام لنقابات عمال مصر

وأشار إلى أهمية عقد تلك الندوات لتعريف الشباب المصرى بجهود القوات المسلحة

قوات الدفاع الشعبى تنظم ندوتين تثقيفيتين بالتعاون مع وزارة الشباب والاتحاد العام لنقابات عمال مصر
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

5:21 م, الخميس, 21 سبتمبر 23

نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى ندوتين تثقيفيتين بالمركز الأوليمبى بالمعادى ومسرح الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بالتعاون مع كل من وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العام لنقابات عمال مصر، فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تنمية الوعى الثقافى والوطنى لدى أبناء الوطن.
وشهدت الندوتان تنفيذ عدد من الأنشطة الثقافية والمحاضرات واللقاءات التوعوية بهدف الارتقاء بمستوى المعرفة لدى مختلف القطاعات من أبناء الشعب المصرى العظيم.
وألقى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة خلال الندوة الأولى كلمة وجه خلالها التحية للقوات المسلحة على ما تقوم به من جهود لتنمية الوعى الوطنى لدى أبناء الشـعب المصرى، كذلك الدور الوطنى الذى يقوم به رجال القوات المسلحة لحماية حدود الدولة والتضحية بالغالى والنفيس للحفاظ على الوطن وصون مقدساته.

وأشار إلى أهمية عقد تلك الندوات لتعريف الشباب المصرى بجهود القوات المسلحة فى حماية الأمن القومى المصرى، بالإضافة إلى جهودها فى استكمال مسيرة التنمية بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين.
وألقى محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر خلال الندوة الثانية كلمة أشار خلالها إلى التقدير لجهود القوات المسلحة المبذولة فى دعم ركائز الأمن القومى المصرى، ودورها فى التعاون مع كافة الوزارات لإنجاز المشروعات القومية وفق رؤية الدولة المصرية.
كما ألقى قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى خلال الندوتين كلمة نقل خلالها تحيات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة للحضور.
وأشار إلى أهمية توعية أبناء الشعب المصرى العظيم بحجم التحديات الحالية ومدى ارتباطها بالمتغيرات المستمرة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.
كما تم خلال الندوتين تكريم عدد من أسر الشهداء، والختام بعزف السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية.