قنصل السعودية: خطوط المملكة تقدم تسهيلات لأكثر من مليون معتمر مصري

محافظ الإسكندرية يبحث تعزيز سبل التعاون مع قنصل السعودية

قنصل السعودية: خطوط المملكة تقدم تسهيلات لأكثر من مليون معتمر مصري
مها يونس

مها يونس

5:24 م, الخميس, 19 يناير 23

أكد قنصل عام المملكة العربية السعودية بالإسكندرية مزيد الهويشان، استعداده لتقديم كامل الدعم وتذليل كافة العقبات أو أي معوقات تواجه المعتمرين المصريين، مشيرًا إلى أن الخطوط السعودية تقوم ببعض التسهيلات وأن هناك مليون و 200 مصري من أصل 7 ملايين معتمر .

جاءت تلك التصريحات خلال استقبال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم السفير مزيد بن محمد الهويشان قنصل عام قنصلية المملكة العربية السعودية بالإسكندرية.

ورحب المحافظ بالسفير على أرض الإسكندرية لافتا إلى أن المحافظة حريصة على زيادة سبل التعاون بين الجانبين على كافة الأصعدة، مؤكدا عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، والتعاون المثمر في كافة المجالات.

وأشار الشريف إلى أهمية التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين مؤكدًا أنه يرحب بأي شراكة مستقبلية لمزيد من الاستثمارات والسياحة، مضيفا أن هناك عددا كبيرا من المعتمرين المصريين يتجهون هذه الأيام إلى المملكة السعودية لأداء مناسك العمرة.

و من جانبه شكر الهويشان محافظ الإسكندرية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، وأثنى على جهود المحافظ ومتابعته المستمرة للتعامل والسيطرة على مياه الأمطار أيام النوات والمطر الشديد .

و أبدى السفير سعادته بالتبادل الثقافي والتعليمي وخاصة اعتماد جامعة فاروس بجانب جامعة الإسكندرية، حيث أن هناك 1200 طالب سعودي مقيمين بالإسكندرية مؤكدا أهمية توطيد التعاون بين الجانبين في كافة المجالات، والسعي الدائم لتجديد العهد وزيادة التعاون بين البلدين، وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفان الصور التذكارية والدروع.