قناة السويس و«المقاولون العرب» توقعان مذكرة تفاهم لفتح أسواق بأفريقيا لشركات الهيئة

بهدف الدخول في مشروعات بالقاهرة الأفريقية وقعت هيئة قناة السويس مذكرة تفاهم مع شركة المقاولون العرب

قناة السويس و«المقاولون العرب» توقعان مذكرة تفاهم لفتح أسواق بأفريقيا لشركات الهيئة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

3:59 م, الأربعاء, 4 نوفمبر 20

وقعت هيئة قناة السويس وشركة المقاولون العرب”، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم لتعزيز سبل التعاون المشترك مع الشركات التابعة لهيئة قناة السويس لتنفيذ المشروعات المستقبلية ذات الاهتمام المشترك في نطاق القارة الأفريقية.

وحضر مراسم التوقيع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس السيد فارق رئيس شركة المقاولون العرب، وذلك بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.

تأتي مذكرة التفاهم في إطار التعاون بين هيئة قناة السويس، وشركة “المقاولون العرب” والتي تعد إحدى الشركات الرائدة في مجال المقاولات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والشريك الرئيسي للهيئة في تنفيذ العديد من المشروعات القومية العملاقة خلال الفترة الأخيرة.

وبمقتضى الاتفاق، يتعاون الطرفان للحصول على مشروعات مشتركة بالدول الأفريقية وتنفيذها في مجالات التشييد والبناء وبناء السفن والكراكات والوحدات العائمة والكباري العائمة وحواجز الأمواج والتكريك، على أن يتم عمل اتفاقيات منفصلة لكل مشروع على حدة.

وأكد الفريق ربيع أن الهيئة تمضي بخطى ثابتة نحو تعظيم الاستفادة من شركاتها التابعة ومما تمتلكه من مقومات وإمكانيات وخبرات متراكمة في مجال تنفيذ المشروعات المتعلقة بالملاحة البحرية ومرافقها الخدمية، وذلك بتبنى خطة جديدة للتطوير قائمة على عقد شراكات مع مؤسسات وشركات كبرى من ناحية وتوسيع نطاق العمل بفتح أسواق خارجية جديدة من ناحية أخرى.

وأوضح رئيس الهيئة أن الاتفاق يعد نتاجا للخطة التسويقية والترويجية التي اعتمدتها إدارة الشركات بالهيئة للتعريف بأنشطة الشركات التابعة وفتح أسواق خارجية بالقارة الأفريقية وذلك بما يتماشى مع التوجه العام للدولة المصرية لدعم التنمية بأفريقيا من خلال المشاركة الفعالة في تنفيذ مشروعات مهمة تقوم على تحقيق المصالح المشتركة وتوطيد العلاقات والروابط الممتدة مع الأشقاء الأفارقة.

وقع مذكرة التفاهم ممثلا عن هيئة قناة السويس، المهندس نصر عبد العزيز عضو مجلس إدارة الهيئة ومدير إدارة الشركات، فيما وقع المهندس إبراهيم مبروك عضو مجلس إدارة شركة المقاولون العرب ورئيس قطاع أفريقيا.

وفي ختام مراسم التوقيع، أهدى الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة درع قناة السويس الجديدة للمهندس سيد فاروق رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب.