«قناة السويس للحاويات» تفاوض الحكومة لضخ استثمارات جديدة في شرق بورسعيد

الشركة تستهدف إضافة مزيد من خدمات القيمة المضافة

«قناة السويس للحاويات» تفاوض الحكومة لضخ استثمارات جديدة في شرق بورسعيد
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

9:55 ص, الثلاثاء, 9 نوفمبر 21

قال هانى النادى، رئيس قطاع الخدمات الحكومية بشركة قناة السويس للحاويات، إنها تجرى مفاوضات مع الحكومة للحصول على الموافقات اللازمة لتنفيذ توسعات فى شرق بورسعيد.

وأضاف النادى – فى تصريحات لـ«المال» على هامش موتمر النقل الذكي- أنه متوقع قبل نهاية الربع الأول من العام المقبل أن يتم الاتفاق على كل التفاصيل المتعلقة بالاستثمارات الجديدة وقيمتها.

وأشار إلى أن الشركة قامت خلال العام الماضى بضخ استثمارات قدرت بنحو 65 مليون دولار لتنفيذ أعمال البنية الفنية وتجديد المعدات للتمكن من استقبال السفن الضخمة.

وفى يناير 2020، تمكنت «قناة السويس للحاويات» من إحداث طفرة فى أعمالها بتداول 207 آلاف حاوية مكافئة، وبمقارنة نتائج أعمال يناير – مايو 2020 عن نفس الفترة من العام السابق، تمكنت المحطة من زيادة حجم استيعابها لسفن الحاويات بنسبة %13، فضلاً عن تعزيز معدلات الشحن والتداول للحاويات العابرة بنسبة %31 ونمو حجم تداول حاويات الصادر والوارد بنسبة تصل إلى %67.

وكان النادى قد قال فى تصريحات سابقة إن الشركة تستهدف إضافة مزيد من خدمات القيمة المضافة، التى بدأت بخدمة إصلاح الحاويات منذ عام ونصف، إلا أن أزمة كورونا تسببت فى إيقاف العديد من الخدمات اللوجستية عالميا.

يذكر أن شركة قناة السويس للحاويات هى المشغل الرئيسى لمحطة الحاويات الوحيدة فى ميناء شرق بورسعيد، برأسمال (أجنبى مصرى) تديره شركة إيه بى إم ترمنلز، إحدى شركات مجموعة إيه بى مولر ميرسك.