قناة السويس للحاويات تخسر لعدم قدرتها على منافسة «بيريوس اليوناني»

كريستنسن قال إنه منذ بداية العام وتصل الخسائر الشهرية إلى مليون دولار مقارنة بنحو 5 ملايين دولار أرباح طوال العام الماضي.

قناة السويس للحاويات تخسر لعدم قدرتها على منافسة «بيريوس اليوناني»
أحمد عاشور

أحمد عاشور

4:01 م, الأحد, 31 مارس 19

توقع لارسن كريستنسن المدير التنفيذي لشركة قناة السويس للحاويات التحول لخانة الخسارة خلال 2019 لعدم قدرتها علي منافسة ميناء بيريوس اليوناني بسبب ارتفاع رسوم ميناء شرق بورسعيد .

وأضاف كريستنسن أنه منذ بداية العام وتصل الخسائر الشهرية إلى مليون دولار مقارنة بنحو 5 ملايين دولار أرباح طوال العام الماضي وضعفه في 2017.

وذكر لارسن أن الخسارة التي تحملتها الشركة تسببت في ترك 400 عامل الشركة، مشيرا إلى أن الحكومة أمامها فرصة ذهبية لوضع ميناء شرق بورسعيد على المسار السليم من خلال وضع منظومة أكثر تنافسية للرسوم خاصة مع بدء افتتاح أنفاق قناة السويس الجديدة وتجهيز البنية التحتية.

جاء ذلك خلال الدائرة المستديرة التي نظمتها الشركة لعدد محدود من الصحفيين وتوقع لارسن ان تحقق شركته معدلات تتداول تتراوح مابين 2.5 و 2.6 مليون حاوية متكافئة وهي تقريبا نفس معدلات العامين الماضيين.

وأشاد هاني النادي رئيس القطاع الحكومي بالشركة بالقرار الذي اصدره الفريق مهاب مميش رقم 121 لسنة 2018 بشأن رسوم الرسو والإرشاد ولكن هناك ضرورة لوضع رؤية ومنظومة مرنة تجعل ميناء شرق بورسعيد منافسا لميناء بيريوس اليوناني الذي مازالت رسومه أقل بنسب كبيرة.

أحمد عاشور مدحت اسماعيل