«قناة السويس» توقع عقدًا مع SVITZER لمد الهيئة بقاطرتي سحب 70 طنًا

هيئة قناة السويس و SVITZER يوقعا عقد لمد الهيئة بقاطرتين من احدث الاجيال بقوة سحب 70 طن لتكون اضافة لقاطرات الهيئة للتعامل مع احدث اجيال السفن العملاقة.

«قناة السويس» توقع عقدًا مع SVITZER لمد الهيئة بقاطرتي سحب 70 طنًا
المال - خاص

المال - خاص

10:35 م, الأحد, 31 مارس 19


كتب: أحمد عاشور ومدحت إسماعيل

هيئة قناة السويس وSVITZER يوقعا عقد لمد الهيئة بقاطرتين من أحدث الأجيال بقوة سحب 70 طنًا لتكون إضافة لقاطرات الهيئة للتعامل مع أحدث أجيال السفن العملاقة.

أعرب لارس كرستينسن، الرئيس التنفيذى لشركة قناة السويس للحاويات، عن بالغ سعادة بتوقيع هذا العقد، وصرح بأن منطقة شرق بورسعيد وميناءها أصبحا تربة خصبة لضخ مزيد من الاستثمارات والتوسعات، وذلك بعد التطورات الكبيرة بأرصفة الميناء، وأن مجموعة ميرسك العالمية تسعى لمزيد من الفرص الاستثمارية بالمنطقة، وأن المجموعة على أتم الاستعداد لتقديم كل أوجه التعاون مع الحكومة المصرية لما فيه خدمة الاقتصاد القومى.

وأكد لارس، أن القاطرتين من أحدث الطراز وأعلى التقنيات الفنية لتكون إضافة في سعى هيئة قناة السويس لتحديث وتطوير الخدمات الملاحية بأحدث القاطرات، لافتًا إلى أن ما تقوم به هيئة قناة السويس من أعمال تطوير وتحديث لقاطراتها يتواكب مع زيادة أحجام وحمولات السفن العابرة لقناة السويس.

من جانبه، قال هانى النادى، رئيس قطاع العلاقات العامة والحكومية لشركة قناة السويس للحاويات، إن توقيع العقد بين المجموعة وهيئة قناة السويس يأتي في إطار التعاون بين الطرفين، ويؤكد على حجم العلاقات بين الطرفين.

ولفت إلي أن المجموعة تثمن دورالهيئة وقياداتها وعلى رئيسها الفريق مهاب مميش، في سعيه الدائم في إحداث النقلة النوعية في طبيعة الخدمات البحرية المقدمة للسفن العابرة بقناة السويس أو المتراكية بموانئ الهيئة الاقتصادية.

وذكر النادي استمرار التعاون مع الحكومة المصرية كشريك رئيسي في تنمية محور قناة السويس وكمستثمر رئيسي بميناء شرق بورسعيد.

وأخيرا أكد النادي، أننا نعمل بشكل رئيسي مع الحكومة المصرية في دعم رؤيتها 2030 ومن أجل تعزيزالقدرة التنافسية لميناء شرق بورسعيد ليصبح الميناء المحوري الرئيسي لتجارة وتداول حاويات الترانزيت بشرق وجنوب المتوسط.