قناة السويس تنفى صحة المعلومات المتداولة عن صدور نتائج فى تحقيقات السفينة الجانجة

تعليقاً على ما تم نشره فى بعض المواقع الإخبارية ووسائل الإعلام، بشأن إعلان تفاصيل تتعلق بنتائج تحقيقات حادث جنوح سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN

قناة السويس تنفى صحة المعلومات المتداولة عن صدور نتائج فى تحقيقات السفينة الجانجة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:39 م, الأحد, 18 أبريل 21

تعليقاً على ما تم نشره على بعض المواقع الإخبارية ووسائل الإعلام، بشأن إعلان تفاصيل تتعلق بنتائج تحقيقات حادث جنوح سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN ، تنفى هيئة قناة السويس صحة ما تم نشره من معلومات جملة وتفصيلا، مؤكدة أن التحقيقات مازالت جارية حتى الآن، وذلك بالتوازي مع استمرار المفاوضات مع الشركة المالكة للسفينة وشركة التأمين بهدف الوصول إلى اتفاق يلائم جميع الأطراف.

وتهيب هيئة قناة السويس بكل وسائل الإعلام تحري الدقة فيما يتم نشره، وعدم الالتفات للأخبار المجهولة والمصادر غير الرسمية والاعتماد على المعلومات والأخبار الرسمية الصادرة من الهيئة، والحصول على المعلومات الصحيحة من خلال الموقع الرسمي للهيئة www.suezcanal.gov.eg .

وكانت قناة العربية قد نشرت أمس أن تحقيقات قناة السويس في حادث جنوح السفينة “إيفر جيفن”، أدانت القبطان وبرأت المرشدين المرافقين له، بينما كشفت عن عطل مسبق في السفينة.

وحسب ما نقلته فضائية “العربية”، فإن التحقيقات أدانت القبطان الذي ارتكب “خطأ بشريا” تسبب في جنوح السفينة العملاقة لدى مرورها بمجرى قناة السويس.

كما كشفت التحقيقات أيضا عن أن السفينة الضخمة تضمنت عيوب صناعة، وقد أدت تلك العيوب إلى أعطال كانت وراء الجنوح.

ولفتت القناة الى أن التحقيقات أظهرت أن شدة الرياح في يوم الحادث ساعدت على جنوح السفينة، لكنها لم تكن “السبب الرئيسي”.

وقالت “العربية” إن الصندوق الأسود للسفينة برأ المرشدين المرافقين للسفينة “إيفر جيفن”.

يذكر أن محكمة الإسماعيلية الاقتصادية، أصدرت أمراً بالحجز التحفظي على “إيفر جيفن”، والتي تتواجد حاليا في منطقة البحيرات المرة بالإسماعيلية.

وتسببت السفينة الجانحة في تعطيل حركة الملاحة بقناة السويس لمدة 6 أيام، وكبدتها خسائر قدرتها الهيئة بنحو 900 مليون دولار.