«قناة السويس» تمدد وترفع سقف حوافز العبور

ضمن حزمة القرارات للتعامل مع فيروس كورونا

«قناة السويس» تمدد وترفع سقف حوافز العبور
نادية سلام

نادية سلام

10:33 ص, الأحد, 20 ديسمبر 20

أعلنت هيئة قناة السويس عن زيادة التخفيضات الممنوحة لسفن بضائع الصب الجاف (المحملة بالحبوب والحديد والفحم) أو الفارغة، التى تعمل بين موانئ جنوب أفريقيا والبحر المتوسط والبحر الأسود، لتتراوح ما بين 45 إلى %55 بدلا من40 إلى %50.

ومنحت الهيئة السفن القادمة من جنوب أفريقيا إلى ميناء الإسكندرونة التركى وما غربه حتى ميناء «MARMARIS» تركيا أو العكس نسبة تخفيض تصل إلى %45 بدلا من %40.

وتم رفع التخفيضات المقدمة لسفن الصب المتجهة إلى الموانئ الواقعـــة شمال وغـرب ميناء MARMARIS ، (متضمنة موانئ البحر الأسود) حتى ميناء جبل طارق من 50 إلى %55 من رسوم العبور العادية.

تخفيضات الصب الجاف من «جنوب أفريقيا» لموانئ البحر المتوسط والأسود 45 إلى %55 ..وتصل إلى %75 مع أستراليا

كما أعلنت الهيئة عن استمرار منح التخفيضات المقدمة لسفن البضائع الصب الجافة المحملة أو الفارغة القادمة من موانئ أستراليا ومتجهة إلى موانئ شمال غرب أوروبا، والعكس والتى تتراوح نسبتها من 40 إلى %75 حتى 30 يونيو المقبل.

يأتى ذلك فى إطار مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد على التجارة الدولية منذ بداية العام الجاري، والطرق المنافسة.

وأكدت هيئة قناة السويس أن تطبيق الزيادة بداية من يناير حتى يونيو 2021.

وفى السياق نفسه، جددت هيئة قناة السويس العمل بالتخفيضات الممنوحة لسفن الحاويات القادمة من الساحل الشرقى الأمريكى والمتجهة مباشرة إلى منطقتى جنوب آسيا وجنوب شرق آسيا ، حتى 31 مارس 2021.

وأكدت إدارة التحركات بالهيئة أن استمرار منح تخفيضات سفن الحاويات جاء تلبية لرغبة ملاك ومشغلى السفن من عملاء قناة السويس، وتشجيعا لجذب المزيد من السفن لعبور القناة.

كما جددت هيئة قناة السويس العمل بمنشورها الملاحى الخاص بمنح تخفيضات بنسبة %8 سفن حاملات السيارات (Car Carrier) القادمة من موانئ شمال غرب أوروبا حتى ميناء Santander ومتجــهة مباشرة إلى ميناء بورت كيلانج وما شرقه من موانئ جنوب شرق أسيا والشرق الأقصى حتى 31 مارس 2021.

وعن الحوافز المقدمة لناقلات البترول جددت هيئة قناة السويس منح التخفيضات لناقلات البترول الخام (المحملة أو الفارغة) القادمة من موانـئ الخليج الأمريكى ومنطقة الكاريبى وأمريكا اللاتينية والمتجهة إلى موانئ آسيا لمدة 6 أشهر جديدة تنتهى فى يونيو2021.

وتتراوح نسبة التخفيضات الممنوحة لناقلات البترول ما بين 45 إلى %75 فى إطار سياساتها التسويقية لجذب السفن التى تسلك طرقا أخرى بديلة عن قناة السويس.

كما مددت قناة السويس العمل بالحوافز الممنوحة لسفن الحاويات القادمة من موانئ شمال غرب أوروبا (مضافاً إليها ميناء طنجة) حتى ميناء (Algeciras) ومتجــهة مباشرة إلى ميناء بورت كيلانج بماليزيا وما شرقه من موانئ جنوب شرق آسيا والشرق الأقصى، والتى تصل إلى %17 من رسوم العبور العادية حتى 31 مارس المقبل.