قناة السويس تشهد عبور أكبر مكتبة عائمة في العالم LOGOS HOPE

ضمن قافلة الشمال قادمة من ميناء بورسعيد

قناة السويس تشهد عبور أكبر مكتبة عائمة في العالم LOGOS HOPE
نادية سلام

نادية سلام

5:20 م, الثلاثاء, 24 يناير 23

شهدت حركة الملاحة ب عبور أكبر مكتبة عائمة LOGOS HOPE لقناة السويس، ضمن قافلة الشمال قادمة من ميناء بورسعيد، ومتجهة إلى ميناء العقبة في الأردن.

تُعدّ المكتبة العائمة هى الأكبر من نوعها، وتتكون من تِسعة طوابق وتحمل على متنها أكثر من 5000 كتاب في جميع المجالات تشمل كتبًا علمية وثقافية وقصصًا للأطفال وغيرها.

يبلغ طول السفينة 132.5 متر، وعرضها 21 مترًا، وغاطسها 16.5 قدم، وترفع السفينة عَلَم مالطا، وتبلغ حمولتها الكلية 14 ألف طن.

ووفقًا للبروتوكول المتبَع من قِبل هيئة قناة السويس في التعامل مع السفن التي تَعبر القناة لأول مرة، أناب الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، الربان هيثم رجب “مرشد بالهيئة”، للصعود على متن السفينة “LOGOS HOPE” والترحيب بطاقمها، وتسليم ربان السفينة هدية تذكارية.

من جانبه أكد الفريق أسامة ربيع أن الموقع الإستراتيجي المتميز لقناة السويس يجعلها وجهة رئيسية لعبور كل أنواع سفن الأسطول العالمي، بما يطرح فرصًا واعدة لنمو أنشطة الموانئ المصرية الموجودة بالمنطقة ويعزز جهود الدولة.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن قناة السويس شهدت طفرة غير مسبوقة نحو تطوير خِدماتها الملاحية، خلال السنوات القليلة الماضية، مدعومة بتوجيهات القيادة السياسية باستمرار مشروعات تطوير المجرى الملاحي للقناة للحفاظ على ريادة القناة كأسرع وأقصر الطرق الملاحية وأكثرها أمانًا.

من جانبه أعرب السيد إدوارد ديفيد، المدير العام للمكتبة العائمة LOGOS HOPE، عن سعادته بعبور السفينة قناة السويس في وجهتها إلى الأردن بعد زيارتهم الناجحة لميناء بورسعيد، لافتًا إلى أنها قد تكون المرة السابعة في تاريخ السفن التابعة للمنظمة GBA SHIPS لعبور قناة السويس.

جدير بالإشارة أن حركة الملاحة بالقناة شهدت، أمس الاثنين، عبور 67 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات صافية قدرها 4.1 مليون طن، فيما تَعبر القناة، اليوم الثلاثاء، 69 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها 3.8 مليون طن.