قناة السويس تسعى لشراكة عالمية لإنشاء ترسانة جديدة بشرق بورسعيد

قال المهندس سيد أبو الفتوح مستشار الفريق مميش للترسانات، إن هناك تطلعا لشراكة مع دايو أو سامسونج في هذا الصدد

قناة السويس تسعى لشراكة عالمية لإنشاء ترسانة جديدة بشرق بورسعيد
أماني العزازي

أماني العزازي

3:05 ص, الأثنين, 11 مارس 19

أمانى العزازى

تتطلع قناة السويس، للوصول لشراكة كاملة مع إحدى الشركات العالمية سواء دايو أو سامسونج بهدف إنشاء ترسانة بحرية عالمية جديدة بشرق بورسعيد.

وتنتظر هيئة قناة السويس في هذا الصدد، زيارة مرتقبة لوفد أعمال كورى من ممثلى بعض الشركات العالمية لبحث سبل التعاون فى صناعة بناء السفن وذلك تتويجا للزيارة الرسمية التى قام بها الفريق مهاب مميش بصحبة وفد رسمى من الهيئة ضم مدير إدارة الترسانات ومستشار الفريق لشؤن الترسانات البحرية لكوريا مؤخرا.

من جانبه، قال المهندس سيد أبو الفتوح مستشار الفريق مميش للترسانات، إن الزيارة التى أجراها الوفد لكبرى الترسانات الكورية سامسونج ودايو على هامش فعاليات مؤتمر الأعمال المصرى الكورى بحضور وزاء المالية والإستثمار الشهر الماضى استهدف بحث سبل التعاون فى مجال بناء السفن والاستفاده من الخبرة الكورية.

وأشار إلى تقدم الوفد بعدة مقترحات من أجل الشراكة، كما تم دعوة الخبراء الكوريين لزيارة ترسانات البحرية التابعه لهيئة قناة السويس وكذا شركاتها التابعة.

ولفت إلى التطلع للوصول لشراكة كاملة مع إحدى الشركات العالمية سواء دايو أو سامسونج بهدف إنشاء ترسانة بحرية عالمية جديدة بشرق بورسعيد تلبى احتياجات حركة الملاحة بالأرصفه البحرية الجديدة المترددة على الميناء والعابره لقناة السويس.