قناة السويس تستقبل أول عبور لأحدث سفن الخط الملاحي إيفر جرين نهاية أغسطس

فى أول عبور لها من الصين إلى أوروبا

قناة السويس تستقبل أول عبور لأحدث سفن الخط الملاحي إيفر جرين نهاية أغسطس
أماني العزازي

أماني العزازي

4:22 م, الجمعة, 20 أغسطس 21

تنتظر هيئة قناة السويس، 27 أغسطس المقبل، عبور السفينة “Ever Ace” التابعة للخط الملاحي التايواني إيفر جرين، والتى تعد من كبرى سفينة حاويات في العالم بطاقة 24000 حاوية مكافئة، أول رحلة عبور لها بقناة السويس، والتى تم بناؤها فى شركة Samsung Heavy Industries for Evergreen Marine وبدأت رحلتها 27 يوليو الماضي من ميناء جيوجي بالصين، وصولًا إلى ميناء روتردام بهولندا، ومنه إلى ميناء هامبورج بألمانيا 12 سبتمبر المقبل.

وهى السفينة الأولى ضمن سلسلة من 12 سفينة حاويات طلبتها Evergreen في حوض بناء السفن بالصين وكوريا الجنوبية.

وتصل سعتها إلى 23992 حاوية نمطية، متجاوزة بذلك سفينة Algeciras التي سلّمتها HMM الكورية، العام الماضي، وحطمت مرة الرقم القياسي لأكبر سفينة حاويات في العالم.

ويقوم الخط بتجربة السفينة فى أول رحلة عبور بالطريق الأوروبي عالي الجودة لميناءQingdao ، Shandong،

وتقوم هذه السفن بتحديث قدرة الشحن بالكامل للتحالف الملاحى Ocean Alliance الذي يعد إيفر جرين أحد عناصره،

ومن المتوقع أن تستقبل Evergreen Marine ثلاث سفن حاويات أخرى من الفئة A هذا العام، سيتم تشغيل جميع السفن الأربع الجديدة على الخط الأوروبي.

وكانت السفينة إيفر جيفن، التابعة للخط الملاحي إيفر جرين، وهى واحدة من أكبر السفن فى العالم، قد جنحت فى مارس الماضى، وهى تعبر قناة السويس فى رحلتها القادمة من الصين إلى ميناء روتردام بهولندا.

فيما قامت، اليوم، بعبور شرق بورسعيد من الساعة 6.40 صباحًا حتى 7.20 صباحًا خالية من الحاويات، بعد أن قامت بتفريغ الحاويات فى ميناء روتردام بهولندا، وتصل خليج السويس فى الساعة الرابعة عصرًا، فى طريقها إلى الصين لإجراء أعمال الصيانة هناك.

ومن المتوقع أن يستقبل الخط الملاحي التايوانى إيفرجرين ثلاث سفن يجري الانتهاء من بنائها من الجيل الجديد للسفن التابعة له، وتضم الواحدة منها 24 ألف حاوية، وستعبر السفن الثلاث القناة مع نهاية العام الحالي.

وسيتم تشغيل جميع السفن الأربع الجديدة، التابعة للخط الملاحي إيفر جرين، على الخط الأوروبي من الموانئ الصينية إلى هولندا وألمانيا.