قناة السويس تجدد الحوافز المقدمة لـ«الصب الجاف» بين موانيء الأمريكتين وآسيا حتى 75%

إعتبارا من يوليو حتي ديسمبر 2023.

قناة السويس تجدد الحوافز المقدمة لـ«الصب الجاف» بين موانيء الأمريكتين وآسيا حتى 75%
نادية سلام

نادية سلام

9:41 م, الأحد, 25 يونيو 23

جددت العمل بالتخفيض الممنوح لسفن البضائع الصب الجاف، سواء محملة أو فارغة، وتعمل بين موانئ منطقة شرق الأمريكتين حتى ما قبل موانئ دولة البرازيل من جهة وموانئ منطقة آسيا من جهة أخرى  بنسب تتراوح ما بين 10 حتي 75% .

 و أكد منشور ملاحي صادر من هيئة قناة السويس منح  سفن البضائع الصب الجافة المحملة أو الفارغة القادمة من -أو المتجهة إلى-منطقة الساحل الشرقي الأمريكي -الموانئ التي تقع شمال ميناء Savannah، ومتجهة من وإلي موانئ غرب شبه القارة الهندية، بداية من ميناء كراتشي وحتى ميناء Cochin   تخفيضا وقدره 10% من رسوم العبور العادية.، إعتبارا من يوليو حتي ديسمبر 2023.

 كما تمنح سفن الصب القادمة أو المتجهة من الساحل الشرقي الأمريكي إلي الموانئ التى تقع شرق ميناء Cochin وحتى ما قبل ميناء Port Klang تخفيضاً وقدره 40% من رسوم العبور العادية بينما موانئPort Klang وما شرقه بما فيها منطقة الشرق الأقصى تخفيضاً وقدره 55% من رسوم العبور العادية.

 كما مدت قناة السويس منـــح سفــن البضائـــع الصب الجافـــة المحملة أو الفارغة القادمة مـــن وإلى موانئ الأمريكتيـن بدايـة مـــن مينــــاء Savannah ، وما جنوبه متضمنة موانـــئ الخليج الأمريكي ونهر المسيسبـــي، البحر الكاريبي وأمريكا اللاتينية حتى ما قبل موانئ دولة البرازيل ،ومتجهة إلى أو من موانئ غرب شبه القارة الهندية بداية من ميناء كراتشي Karachi وحتى ميناء Cochin تخفيضا وقدره 25٪ من رسوم العبور العادية.

 وأوضح المنشور الملاحي أن  الموانئ التى تقع شرق ميناء Cochin وحتى ما قبل مينا بورت كيلانج تمنح تخفيضاً وقدره 65٪ من رسوم العبور بينما موانئ (Port Klang وما شرقه، بما فيها منطقة الشرق الأقصى  تمنح تخفيضاً وقدره 75% من رسوم العبور العادية