قناة السويس : استكمال مرافق منطقة القنطرة غرب الصناعية بتكلفة 627 مليون جنيه

5.4 مليار جنيه تكلفه إنشاء محطات تحليه مياه ورفع

قناة السويس : استكمال مرافق منطقة القنطرة غرب الصناعية بتكلفة 627 مليون جنيه
نادية سلام

نادية سلام

11:40 ص, السبت, 27 يونيو 20

أكد تقريرالمكتب الإعلامي ل “محور الأمل”، أنه خلال  الـ5 سنوات منذ إنشاء المنطقة الاقتصادية وحتى الآن نجحت المنطقة بالتعاون والتنسيق مع الجهات والمؤسسات المعنية في الدولة في تنمية وتطوير البنية التحتية للمناطق الصناعية والموانئ التابعة.

وأوضح “التقرير” أنه تم تنفيذ شبكة طرق بطول 32 كم في المنطقة الصناعية بالقنطرة غرب بإجمالي تكلفة 455 مليون جنيه، وجارٍ استكمال أعمال المرافق في المنطقة الصناعية بالقنطرة غرب بتكلفة 627 مليون جنيه.

كما تم الانتهاء من تنفيذ عدد من محطات الكهرباء (خفض الجهد والتوزيع ) قامت بها الهيئة وشركاؤها من المطورين الصناعيين الذي يعملون داخل المنطقة، بإجمالي تكلفة 4.4 مليار جنيه.

 وأضاف أنه تم إنشاء عدد من محطات المياه ما بين محطات تحلية مياه البحر ومحطات رفع و تنقيه وخزانات تكديس بإجمالي تكلفة 5.4 مليار جنيه، وإنشاء عدد من محطات ووحدات معالجة الصرف الصحي بإجمالي تكلفة 2.4 مليار جنيه.      

كما تم توصيل كابلات ضوئية في قطاع الاتصالات داخل المنطقة الاقتصادية (القطاع الشمالي) 29 مليون جنيه، وإمدادات لشبكة الغاز الطبيعي بنحو 252 مليون جنيه إلى جانب تنفيذ أعمال تحسين التربة في المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد بمساحة 17 كم2، كمرحلة أولى بتكلفة حوالى 7.8 مليار جنيه.

 وتابع التقرير أن تنفيذ أعمال شبكة طرق بأعلى المعايير العالمية في المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد بإجمالى أطوال 64 كم بعروض متغيرة بتكلفة حوالى4.2 مليار جنيه.

كما تم الانتهاء من أعمال المرافق في منطقة الاسماعيلية شرق (وادي التكنولوجيا) للمرحلة العاجلة بتكلفة 35 مليون جنيه، ويتم استكمال أعمال أخرى تنتهي في 2022 بتكلفة 81 مليون جنيه .

وتابع التقرير أنه تم الانتهاء من تنفيذ مخرات السيول بالمنطقة الصناعية في بتكلفة 32 مليون جنيه .

 وأضاف أن الدولة ساهمت في إنشاء وتجديد شبكة الطرق المحيطة للمنطقة الاقتصادية بالمحاور الاستراتيجية لربطها بمدن القناة والمدن الجديدة ومناطق الدلتا من خلال تجديد طريق العين السخنة القديم “وادي حجول” وإنشاء محور 30 يونيو وطريق القنطره شرق، وتنفيذ عدد 4 أنفاق عملاقة تحت الممر الملاحى لقناة السويس وربط الضفتين الشرقية والغربية للقناة، منها أنفاق الاسماعيلية (تحيا مصر) تربط منطقةالاسماعيلية شرق (وادي التكنولوجيا) ومناطق التنمية فى سيناء بمناطق الدلتا وباقى أقاليم الوطن، وأنفاق جنوب بورسعيد (3 يوليو) تربط ميناء شرق بورسعيد والمنطقة الصناعية واللوجسيتية ومدينة سلام مصر السكنية الجديدة بشرق بورسعيد ومناطق شمال سيناء بمناطق شمال الدلتا وباقى أقاليم الوطن.

وقد أصدر  المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس “محور الأمل” يتضمن أهم الأعمال والإنجازات والتنمية التي شهدتها الهيئة الاقتصادية منذ قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشائها في 9 أغسطس 2015 والتي شهدت منذ إنشائها تنمية واستثمارات متنوعة انعكست على الاقتصاد المصري، وساهمت في توفير فرص العمل في عدة مجالات تماشياً مع سياسات الدولة في الاهتمام بخلق فرص عمل جديدة في المشروعات القومية.