قناة السويس:«الأعمال الهندسية البورسعيدية» تنتهى من بناء 10 سفن بمشروع «أسطول الصيد المصري»

خلال المرحلة الأولى للمشروع، وذلك بالاعتماد الكامل على عمالة الشركة فى كافة مراحل البناء والتجهيز

قناة السويس:«الأعمال الهندسية البورسعيدية» تنتهى من بناء 10 سفن بمشروع «أسطول الصيد المصري»
نادية سلام

نادية سلام

4:38 م, الثلاثاء, 23 فبراير 21

أكدت هيئة قناة السويس فى بيان صادر اليوم على موقعها أن شركة الأعمال الهندسية البورسعيدية إحدى الشركات التابعة تساهم حاليا فى المشروع القومى لتطوير وتحديث أسطول سفن الصيد المصرى وانتهت بالفعل من بناء وتشطيب 10 سفن صيد خلال المرحلة الأولى للمشروع، وذلك بالاعتماد الكامل على عمالة الشركة فى كافة مراحل البناء والتجهيز.

تأسست شركة الأعمال الهندسية البورسعيدية فى عام 1919 بمشاركة أوروبية مصرية، وانضمت تحت مظلة هيئة قناة السويس عام 1964 بموجب قانون رقم 146 لسنة 1963.

وتعمل الشركة على مدار 102 عامًا فى تنفيذ مشروعاتها فى 7 مجالات رئيسية هي: بناء وصيانة وإصلاح الوحدات البحرية المصنوعة من الصلب، وبناء اللنشات المصنوعة من الفيبر جلاس، وبناء وصيانة العوامات، والشمندورات البحرية، وشمندورات الرباط للسفن.

وتشمل مجالات عمل شركة الأعمال الهندسية البورسعيدية، لحام المعدات المصنوعة من الزهر بطريقة الميتالوك، وبناء الخزانات الثابتة والمتنقلة، علاوة على بناء صهاريج البترول لشركات البترول ومحطات توريد الطاقة، وتصنيع المواسير ذات المواصفات الخاصة ، فضلاً عن إنشاء المصانع وجمالونات الورش والكبارى المعدنية.

وتتبلور رؤية الشركة فى أن تكون إحدى الشركات الأكثر نجاحًا بالاعتماد على تحقيق أعلى درجات الجودة والأمان فى تنفيذ المشروعات، لاسيما أنها حاصلة على أرفع شهادات الجودة فى مجال السلامة والصحة المهنية.

تمضى شركة الأعمال الهندسية البورسعيدية فى تحقيق رؤيتها من خلال فريق عمل على أعلى مستوى يضم قرابة 800 عامل من العمالة الفنية المدربة و40 مهندسًا من الكفاءات العالية بقطاعى الورش والعمليات الخارجية.

ويتولى القطاع الهندسى بالشركة تصميم المشروعات ودراستها وتقييمها وإجراء الحسابات الأولية للتكاليف باستخدام أحداث البرامج الهندسية الخاصة بالتقييم والإنشاء، إلى جانب وضع المقايسات اللازمة للمنافسة على المناقصات المختلفة، فيما يختص قطاع العمليات الخارجية بتنفيذ المشروعات العملاقة من خلال مجموعة من المهندسين والفنيين المهرة.

وتضم الشركة أفضل المعدات الحديثة اللازمة لتنفيذ أعمالها، مثل ماكينات القطع واللحام الأوتوماتيكية والمخارط والدرافيل والمثاقيب والأوناش العلوية والأرضية، فضلاً عن قزقات صعود السفن على الرصيف والتى تبدأ قدرتها من 75 طنًا وصولاً إلى 1500 طن.

وتمتلك شركة الأعمال الهندسية البورسعيدية عددًا من الفروع والورش بمحافظات بورسعيد، والإسكندرية، والسويس، والقاهرة، والعاشر من رمضان، وأسوان، ورأس غارب، كما تحظى بقائمة طويلة من كبار العملاء داخل مصر وخارجها، سواء فى مجال الأعمال المدنية والمعدنية أو البحرية.