قمة تشيلسى ومانشستر يونايتد تخطف الأضواء فى الـ"بريمير ليج"

قمة تشيلسى ومانشستر يونايتد تخطف الأضواء فى الـ"بريمير ليج"

قمة تشيلسى ومانشستر يونايتد تخطف الأضواء فى الـ"بريمير ليج"
جريدة المال

المال - خاص

11:07 ص, السبت, 18 أبريل 15

على المصرى:
يستحوذ لقاء تشيلسى ومانشستر يونايتد، على اهتمام عشاق ومحبى كرة القدم الإنجليزية والعالمية، ويقام اللقاء على ملعب “ستامفورد بريدج” ضمن لقاءات الأسبوع الثالث والثلاثين من الدورى الإنجليزى اليوم السبت فى السادسة والنصف مساءً، ويدير اللقاء تحكيميًا الحكم مايك دين.

ويدرك تشيلسي بقيادة البرتغالى جوزيه مورينيو، أن تجنب الهزيمة أمام فريق الهولندى لويس فان جال، سيضع الفريق على أعتاب التتويج بلقب الدوري الإنجليزي قبل عدة مراحل من نهاية الموسم الحالي.

ويبدأ تشيلسي ثمانية أيام يرجح أن تكون حاسمة في الصراع على لقب المسابقة، حيث يلتقي مانشستر يونايتد السبت، ثم يحل ضيفا على أرسنال يوم الأحد من الأسبوع التالي ضمن منافسات المرحلة الرابعة والثلاثين من المسابقة.

ويتصدر البلوز جدول المسابقة برصيد 73 نقطة، مقابل 66 نقطة لأرسنال، و65 نقطة لمانشستر يونايتد في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

ومع انشغال أرسنال بمباراته المقررة السبت أمام ريدينج في المربع الذهبي لكأس الاتحاد الإنجليزي وغيابه عن فعاليات الدوري في اليومين المقبلين، يستطيع تشيلسي توسيع الفارق الذي يتفوق به على أرسنال إلى عشر نقاط إذا حقق الفوز على مانشستر يونايتد.

ولكن مهمة تشيلسي لن تكون سهلة على الإطلاق في ظل صحوة مانشستر يونايتد في الآونة الأخيرة، حيث حقق الفوز في آخر ست مباريات خاضها بالمسابقة ليتقدم بجدارة إلى المركز الثالث، كما يحلم بانتزاع المركز الثاني على الأقل.

كما سيواجه تشيلسي صعوبة في إيقاف المتألق الإسباني خوان ماتا الذي باعه مورينيو من تشيلسي لينتقل اللاعب إلى مانشستر يونايتد ويتألق في صفوفه.

وقد يستعيد مانشستر يونايتد جهود مهاجمه الهولندي روبن فان بيرسي، في هذه المباراة لتكون المشاركة الأولى له مع الفريق منذ شهرين بعد الإصابة التي عانى منها في الفترة الماضية.

وفي المقابل، يواصل المهاجم الإسباني دييجو كوستا غيابه عن صفوف تشيلسي بسبب الإصابة، ولا يزال زميله لويك ريمي يحاول التعافي من الإصابة للعودة إلى صفوف الفريق، وسيكون الإيفواري المخضرم ديدييه دروجبا هو الخيار الوحيد الجاهز بدنيا أمام تشيلسي في المباراة.

وفي لقاءات أخرى اليوم السبت، يتطلع ليستر سيتي إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي، عندما يستضيف سوانزي سيتي، فيما يحل بيرنلي ضيفا على إيفرتون، ويلتقى كريستال بالاس مع ويست بروميتش ألبيون، وستوك سيتي مع ساوثهمبتون.

جريدة المال

المال - خاص

11:07 ص, السبت, 18 أبريل 15