«قطب» يستقيل من بيت التأمين و«مهني» قائمًا بالأعمال

مصادر: الاستقالة التي تقدم بها قطب كانت لأسباب صحية

«قطب» يستقيل من بيت التأمين و«مهني» قائمًا بالأعمال
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

11:01 م, الخميس, 20 يونيو 19

وافق مجلس إدارة بيت المصري السعودي، في إجتماعه اليوم الخميس، علي الإستقالة التي تقدم بها نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وكلف المجلس، مصطفي مهني، مدير عام الشئون الفنية، بالقيام بأعمال العضو المنتدب لحين تعيين عضوًا جديدا.

وقالت مصادر مسؤولة، إن الاستقالة التي تقدم بها كانت لأسباب صحية، علي حد قولها، واصفة إياها بـ”المفاجأة” لسوق التأمين وللعاملين بالبيت السعودي.

وترأس قطب رئاسة مجلس إدارة لأكثر من دورة، سعي خلالها لإحياء دور الاتحاد ككيان تنظيمي يهدف الي ضبط إيقاع السوق والمنافسة فيه.

ومن أهم الملفات التي نجح فيها قطب بالتنسيق مع الهيئة المصرية للرقابة علي التأمين، قبل دمجها مع هيئة سوق المال والتمويل العقاري لتصبح ، إعادة التأمين المصرفي والذي كان قد جُمد بقرار من محافظ البنك المركزي حينها فاروق العقدة.

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغ إجمالي المباشرة لشركة بيت التأمين المصري السعودي 276.2 مليون جنيه في العام المالي الماضي 2017/2018، بحصة سوقية بلغت 1.8% استحوذت من خلالها علي المركز الرابع عشر بين قائمة شركات الممتلكات في الحصة السوقية، مقابل 211 مليون جنيه في العام المالي السابق 2016/2017 بحصة سوقية بلغت 1.7%.

وبلغ إجمالي التعويضات المباشرة 125 مليون جنيه مقابل 117 مليون جنيه خلال عامي المقارنة.

ورفعت بيت التأمين المصري السعودي فائض الاكتتاب التاميني-اي الارباح المحققة من النشاط الفني- الي 55 مليون جنيه في 2018 مقابل 32.7 مليون جنيه في العام السابق، بنسبة نمو تصل الي 68%