قطاع التأمين يرفع حصيلة أقساطه المحصلة لـ 8.4 مليار جنيه في ثلاثة شهور

نصيب شركات تأمين الممتلكات من الأقساط المحصلة في الفترة من أول أبريل حتي نهاية يونيو الماضي 4 مليار جنيه تقريبًا مقابل 4.4 مليار جنيه لشركات تأمين الحياة

قطاع التأمين يرفع حصيلة أقساطه المحصلة لـ 8.4 مليار جنيه في ثلاثة شهور
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

2:04 م, السبت, 26 أكتوبر 19

رفع المصري- بتنوع أنشطته وأنظمته سواء في نشاط الحياة أو الممتلكات، بنظامي والتجاري- حصيلة أقساطه المحصلة لتصل الي 8.4 مليار جنيه في الربع الأخير من العام المالي الماضي 2018/2019 – خلال الفترة من أول أبريل حتي نهاية يونيو الماضي-، مقابل 6 مليار جنيه تقريبًا في الفترة المقابلة من العام المالي السابق 2017/2018 ، بزيادة تصل الي 2.4 مليار جنيه، وبنسبة نمو 40%.

4 مليار جنيه رصيد شركات الممتلكات من الأقساط المحصلة مقابل 4.4 مليار جنيه لشركات الحياة

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغ نصيب شركات والمسئوليات من الأقساط المحصلة خلال الفترة من أبريل حتي نهاية يونيو الماضي 4 مليار جنيه تقريبًا، مقابل 4.4 مليار جنيه، إجمالي الأقساط المحصلة بشركات وتكوين الأموال.

وبلغ رصيد شركات والمسئوليات من المحصلة في الفترة من أبريل حتي نهاية يونيو من العام الماضي 2018 ، ما قيمته 2.7 مليار جنيه، مقابل 3.3 مليار جنيه تقريبًا لشركات تأمين الحياة وتكوين الأموال.

3.6 مليار جنيه إجمالي فاتورة التعويضات والمطالبات المسددة بسوق التأمين في الفترة من أبريل حتي نهاية يونيو الماضي

في سياق متصل، بلغت فاتورة والمطالبات المسددة ب خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي 2018/2019 – في الفترة من أول أبريل حتي نهاية يونيو الماضي- 3.6 مليار جنيه ، مقابل 2.8 مليار جنيه تقريبًا، إجمالي فاتورة التعويضات والمطالبات التي سددها السوق في الربع المقابل من العام الماضي.

تعرف علي نصيب شركات تأمين الممتلكات من فاتورة التعويضات المسددة

وبلغ نصيب الممتلكات والمسئوليات من التعويضات التي سددها سوق التأمين خلال الفترة من أول أبريل حتي نهاية يونيو الماضي 1.9 مليار جنيه، مقابل 1.2 مليار جنيه في الفترة المقابلة من العام الماضي، فيما بلغ نصيب شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال من المطالبات المسددة 1.8 مليار جنيه، مقابل 1.6 مليار جنيه خلال فترتي المقارنة.

ومن المعروف أن الأموال التي تسددها شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات للعملاء في حال تحقق الخطر تسمي بالتعويضات، أما الأموال التي تسددها شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال للعملاء في حال تحقق الخطر أو إنتهاء أجال الوثيقة تسمي بالمطالبات